أخبار الشرقية

«شباب نبتيت» بمركز «مشتول السوق» ينظمون حملة للتبرع بالدم‏

حملة

كتب | ثروت القرم

عقد شباب جبهة «صحة نبتيت» بمركز مشتول السوق ، أمس الجمعة ،  حملة للتبرع بالدم بعنوان «دمك هو دمي» وذلك بدار المناسبات بالقرية .

لوحظ منذ الساعات الأولي من الصباح توافد المتبرعين وتواصل الإقبال على عمل الخير وبصوت واحد يهتفون «دمك هو دمي» قاصدين تحفيز الشباب والرجال والسيدات علي التبرع بالدم ليكون لأهالي قريتهم أكبر نسبة رصيد في بنك الدم .

كان هناك لفته إنسانية ترق لها القلوب، فمثلاً هناك من حضر وكانت نسبة دمه لا تسمح له بالتبرع و أصر متجاهلا الآثار السلبية التي قد يتعرض لها ولكن سلامته كانت هي الأهم بالنسبة للقائمين علي الحملة وهناك أيضاً من كان ضغط دمه مرتفعا و أصر على التبرع متناسيا ما قد يتعرض له من مخاطر .

وفي الجانب الآخر استمر العمل على قدم وساق واستمرت اللجنة المنظمة في بذل العطاء ومضاعفة الجهود في سبيل تنظيم سير العملية بشكل سلس وفي سبيل توفير الراحة للمتبرعين.

وشهدت الحملة نشاطا ملحوظا من الداعين لها أيمن منصور ونزيه العطار وأحمد أبو النور وعبدالكريم عبدالفتاح حيث أفاد منصور بأننا قمنا بالدعوة لهذه الحملة بعد أخذ الموافقات الرسمية من الجهات المعنية وإخطرنا رئاسة مركز مشتول السوق والوحدة المحلية بالقرية .. حيث أشاد بتعاون الأهالي قائلا : «إن هذا الدم رصيد موجود لأهالي قرية نبتيت ولمن يحتاج منهم ، مرددا بأن قطرة دم تساوي حياة إنسان و تمنى تكرار مثل هذه الحملات في كافة قري المركز .

وعن نفسه وعن أهالي قرية نبتيت تقدم منصور بالشكر والتقدير العظيم للطاقم الطبي ممثلا في وحدة التبرع بالدم المتنقلة الذي عمل بكل جد وتحمل عناء الطريق وللشباب اللذين وقفوا جنبا إلى جنب وسهلوا الكثير من الأمور وشجعوا المواطنين الي الحضور للتبرع بالدم قاصدين المولى عز وجل .

حملة 2
حملة 3

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى