أخبار مصرسلايد

شروط دخول أولياء الأمور للمدارس

شروط دخول أولياء الأمور للمدارس
شروط دخول أولياء الأمور للمدارس

شروط دخول أولياء الأمور للمدارس .. أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، وضع مواعيد محددة لدخول أولياء الأمور لمقر المدرسة لإنهاء الأمور المتعلقة بذويهم، ويتم الإعلان عنها من خلال الصفحة الرسمية للمدرسة، مع ضرورة تنظيم عملية الدخول والخروج للحفاظ على الصحة العامة.

شروط دخول أولياء الأمور للمدارس

وأكدت الوزارة، في بيان لها، منع التصوير داخل المنشآت التعليمية «المدارس، الإدارات، المديريات، الهيئات، المراكز» إلا بعد التنسيق المسبق مع المستشار الإعلامي للوزارة أو مدير المديرية أو الهيئة أو المركز؛ للحفاظ على هيبة المؤسسات التعليمية واحترام العاملين بها.

فضلا عن منع تصوير الطلاب إلا بعد موافقة كتابية من ولى الأمر، كما يُحظر الإدلاء بأية تصريحات لوسائل الإعلام بشأن السياسات العامة للوزارة دون الرجوع إلى الوزارة، ويقتصر التصريح للإعلام على مديري المديريات والهيئات والمراكز التابعة في حدود الاختصاص دون تجاوز ذلك إلى اختصاصات الغير.

السماح بنقل معلمي الصفوف الثلاثة الأولى بين المدارس لسد العجز

وتابعت الوزارة أن مدير المديرية يتولى إيجاد الحلول المناسبة لتقليل الكثافة الطلابية وخاصة بالمدارس التي تعمل بنظام الفترتين، ويمكن إتاحة العمل لفترة ثالثة إذا تطلب الأمر، أما بالنسبة للمدارس التي يتم العمل بها بنظام الفترة الواحدة يحق لمدير المديرية الموافقة على تشغيلها بنظام الفترتين.

مع عدم المساس بعدد أيام الدراسة المقررة بالخريطة الزمنية المعتمدة، واستمرار العمل بترجمة المواد العلمية «العلوم والرياضيات» لطلاب الصف الثالث الثانوي بالمدارس الرسمية لغات والخاصة لغات إلى اللغة العربية.

بالإضافة إلى اللغة الأولى المقرر دراستها للطالب أسوة بالأعوام السابقة، والسماح بنقل معلمي الصفوف الثلاثة الأولى بين المدارس والإدارات التعليمية لسد العجز كأعضاء هيئة تدريس فقط.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى