أخبار الرياضة

شكوى تهدد بإعادة مباراة الزمالك وحسنية أغادير

شكوى تهدد بإعادة مباراة الزمالك وحسنية أغادير
الزمالك وحسنية أغادير

كتب | شادي زعبل

حالة من الجدل الواسع سيطرت على محبي الساحرة المستديرة ومحللي كرة القدم وذلك بسبب مباراة الزمالك وحسنية أغادير المغربي في ربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وكانت المباراة قد انتهت بفوز الزمالك بهدف نظيف وتأهله لنصف النهائي بسبب الكرة التي أثارت حيرة الجميع من كونها تجاوزت خط المرمى لحارس الزمالك جنش أو لم تتجاوز.

ولم يحتسبها الحكم هدفاً لأغادير، وعلى إثرها تقدمت إدارة النادي المغربي بشكوى رسمية للكاف ضد حكم اللقاء.

الكابتن وجيه أحمد عضو لجنة الحكام الرئيسية، الخبير التحكيمي، أكد أن هناك أمورا محددة تمنح الاتحاد المسئول الحق في إعادة المباراة ومنها الخطأ في تنفيذ القانون.

وضرب وجيه، مثلا بحالتين الأولى إشهار الحكم إنذار أول للاعب ثم الإنذار ثاني ولم يطرده من الملعب حتى لو كان متبقي في زمن المباراة عشر ثواني لأنه اخطأ في تطبيق القانون.

وأضاف وجيه أحمد أن السبب الثاني لإعادة المباراة هو حالة إنهاء المباراة قبل موعدها وتم إثبات ذلك في شريط المباراة الأصلي، وتابع: “هنا لابد أن تعاد المباراة.

وقال الكابتن وجيه أحمد: في حالة الخطأ في قرار مثل احتساب هدف أو إلغائه فلا يوجد في القانون ما يجيز إعادة المباراة مهما كان الخطأ وفي العموم سواء تجاوزت الكرة المرمى أم لا فإن القرار النهائي حق أصيل للحكم في احتساب الهدف أو عدم احتسابه مثلما حدث في لعبة إبراهيم حسن والهدف الذي أحرزه الزمالك ولم يحتسب.

وكان الزمالك قد فاز أمس على حسنية أكادير بهدف نظيف وتأهل لنصف نهائي الكونفيدرالية لمواجهة الفائز من النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني.

الزمالك يوجه طلب للاتحاد الإفريقي

طلب مسئولو نادي الزمالك خوض لقاء الذهاب فى نصف نهائي بطولة الكونفيدرالية على ملعب برج العرب فى الإسكندرية.

وبرر اتحاد الكرة طلب نادى الزمالك لرغبتهم فى خوض لقاء الفريق بنصف نهائي الكونفدرالية فى برج العرب لحضور أعداد كبيرة من جماهير الفريق الأبيض.

ويسعى مسئولو الزمالك للحصول على موافقة الأمانة العامة بإقامة المباراة فى برج العرب خاصة وأن الملعب مغلق فى الوقت الحالى للصيانة.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى