أخبار الشرقيةسلايد

صحة الحسينية تستعد للحملة القومية ضد مرض الحصبة

صحة الحسينية تستعد للحملة القومية ضد مرض الحصبة (2)
كتبت : آلاء بربر
اجتمع مسئول وزارة الصحة “حسن حمدي ”  بالفريق الوقائى بالحسينية  لإنهاء الاستعداد لتنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد مرض الحصبة ومرض الحصبة الألمانية .
 
والتى سيبدأ تنفيذها السبت “31 أكتوبر ” ولمدة ثلاثة أسابيع بالمدارس والمعاهد االإبتدائية وكذلك الحضانات وأماكن ثابتة للفرق المتحركة بجميع مدن وقرى الجمهورية  ، وذلك بمعرفة المراكز الطبية والوحدات الصحية  ، فالتطعيم غير موجود إلا من خلال فرق التطعيم التابعة لوزارة الصحة فقط .
 
و تستهدف الفئة العمرية من 9 شهور وحتى سن 10 سنوات ، و سيتم التطعيم بالمدارس والمعاهد الأزهرية والحضانات ومن خلال فرق ثابتة بأماكن محددة للسن الأقل من سن رياض الأطفال .
 
ويأتي تنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد الحصبة والحصبة الألماني  استجابة لحدوث التفشي الوبائي للمرض، حيث بلغ عدد حالات الإصابة بالحصبة منذ يناير الماضي وحتى الآن (4900) حالة، وكان عدد الحالات في العام الماضي (2111) حالة .
 
وأكدت وزارة الصحة والسكان أن طُعم الحملة القومية للتطعيم ضد الحصبة والحصبة الألماني آمن تماماً، وتهيب بالمواطنين الاستجابة للحملة حفاظاً على صحة أولادهم، مشيرة إلى أن طُعم الحملة (MR) تم توفيره عن طريق اليونيسيف، وهو معترف به من منظمة الصحة العالمية .
 
جدير بالذكر أن الحصبة مرض فيروسي معدي، من أعراضه الحمى والطفح الجلدي مع رشح في الأنف والتهاب بالملتحمة وسعال، ويظهر الطفح الجلدي عادة في اليوم الرابع من الإصابة مع انخفاض درجة الحرارة، وتتراوح فترة حضانة المرض عادة من (7) أيام أو من (10-14) يوم، وتنتقل العدوى من الإنسان المريض عن طريق الرذاذ والمخالطة المباشرة، ويتم إعطاء المريض علاج نوعي طبقاً للأعراض التي يراها الطبيب، ويتم إعطاء جرعات فيتامين “أ” طبقاً للفئة العمرية.
صحة الحسينية تستعد للحملة القومية ضد مرض الحصبة (1)
صحة الحسينية تستعد للحملة القومية ضد مرض الحصبة (2)

زر الذهاب إلى الأعلى