أخبار العالمسلايد

صرف معاشات فبراير 2020 .. بيان هام من التضامن تكشف فيه الموعد

elbashayernews.com 2019 03 07 11 45 58 562708

كتب | أحمد الدويري

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، تقديم موعد صرف معاشات شهر فبراير 2020 التي تصرف من منافذ البريد وبنك ناصر والبنوك، ليبدأ صرف جميع المعاشات اعتبارا من السبت والأحد المقبلين.

وقالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، في بيان اليوم الخميس، إن صرف جميع المعاشات المستحقة عن شهر فبراير 2020 سيبدأ اعتبارا من السبت المقبل من خلال ماكينات الصرف الآلي التابعة للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي والبريد.

وأضافت الوزيرة، أنه في اليوم التالي سيتم صرف معاشات فبراير من خلال كافة منافذ الصرف التابعة للهيئة ومكاتب البريد والبنوك وبنك ناصر.

وفي المعتاد، تصرف المعاشات من منافذ هيئة التأمين الاجتماعي في اليوم الأول من الشهر، في حين تصرف المعاشات من البريد في اليوم الخامس، ومن البنوك في اليوم العاشر.

وبحسب بيان الوزارة، يستفيد من المعاشات ما يزيد على 8.31 مليون قائم بالصرف، بقيمة تقرب من 15.24 مليار جنيه.

وذكرت القباج، أنه سيتم تزويد ماكينات الصراف الآلي التابعة للهيئة ومكاتب البريد، وكذلك البنوك بالأموال اللازمة، والكافية للمواطنين لصرف مستحقاتهم.

وأكدت الوزيرة عدم انصراف العاملين حتى حصول آخر مواطن موجود بمنافذ الصرف التابعة للهيئة على مستحقاته المالية، وذلك تنفيذا لسياسة الدولة للتخفيف عن عبء وكاهل المواطنين.

يذكر أن عدد القائمين بالصرف من خلال منافذ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بصندوقيها يزيد على 3.39 مليون قائم بالصرف بقيمة 4.8 مليار جنيه.

بينما تبلغ قيمة المعاشات المحولة على هيئة البريد وبنك ناصر الاجتماعي 6.02 مليار جنيه يتم صرفها إلى 3.26 مليون قائم بالصرف.

في حين يتم صرف 4.42 مليار جنيه معاشات من البنوك لما يزيد على 1.65 مليون قائم بالصرف، وفقا للبيان.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى