أخبار السعوديةسلايد

تعديل في ضوابط السفر إلى السعودية

ضوابط السفر إلى السعودية
ضوابط السفر إلى السعودية

شروط و ضوابط السفر إلى السعودية تشغل بال الكثيرون من راغبي السفر والباحثين عن فرصة العودة للمملكة العربية سواء أكان يقضي إجازته أم سيذهب للمرة الأولى.

وكل يوم تلك الشروط والضوابط بحال فقد قال رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية عادل حنفي، أن المملكة تقوم باتخاذ القرارات وتحديث الآلية والضوابط بشكل مستمر .

ضوابط السفر إلى السعودية

وذلك من أجل دخول القادمين إلى السعودية من المقيمين والزائرين من الدول المسموح القدوم منها وتقليص مدة الحجر المؤسسي:

بالنسبة لغير المحصن أو الحاصل على جرعة وحيدة من اللقاحات الـ 6 التي اعتمدتهم المملكة في وقت سابق يقوم بتقديم فحص (pcr) خلال 72 ساعة قبل دخول المملكة.

كما وتطبق عليه إجراءات الحجر المؤسسي 5 أيام يتم خلالها فحصين الأول خلال 24 ساعة من الوصول والثاني في اليوم الخامس.

وعليه كذلك الالتزام بأوقات فحص كورونا بناء على ما يظهر له في تطبيق (توكلنا)، وتنتهي مدة الحجر المؤسسي بظهور النتيجة سلبية.

أما بالنسبة للقادم الذي استكمل أحد اللقاحات غير المعتمدة في منظمة الصحة العالمية والمملكة أو استكمل أحد اللقاحات المعتمدة بالمنظمة وغير معتمدة بالمملكة عليه تقديم فحص (pcr) سلبي خلال 72 قبل القدوم وتتبع نفس إجراءات الحجر المؤسسي السابقة.

وأوضح، أن هيئة الطيران المدني السعودي أفادت بأنه يسمح بدخول المرافقين مع المحصنين من ذويهم حسب الآتي:

وبالنسبة للمرافقين فتطبق على غير المحصن دون سن الـ 18 عاماً إجراءات الحجر الصحي المنزلي لمدة 5 أيام على أن يتم فحص كورونا (pcr) لمن أتم 8 أعوام فيما فوق في اليوم الخامس.

أما بالنسبة للذي أتم الـ 18 عام فيما أكثر وغير محصن فيتم تطبيق عليه إجراءات الحجر الصحي المؤسسي.

كما تلزم المملكة زائرها أو وافدينها أن يستكملوا جرعات اللقاح المتوفرة بالمملكة بعد انتهاء مدة الحجر المؤسسي.

أما بالنسبة لمن استكمل أحد اللقاحات غير المعتمدة بالسعودية (ساينوفارم – ساينوفاك) أن يحصل على جرعة منشطة من أحد اللقاحات المعتمدة والمتوفرة بالمملكة بعد الوصول.

أيضًا يجب على القادمين التسجيل في منصة (قدوم) قبل الوصول للمملكة العربية السعودية.

لقاحات كورونا المعتمدة بالسعودية

وأعلنت وزارة القوى العاملة المصرية في وقت سابق عن تحديد المملكة، اللقاحات المعتمدة أمام الراغبين في السفر والدخول إلى أراضيها وذلك وفقط ضوابط السفر إلى السعودية.

وبحسب بيان اليوم، جاء ذلك في تقرير عاجل تلقاه محمد سعفان وزير القوى العاملة، من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية العامة المصرية بالرياض بالمملكة العربية السعودية.

وذلك في إطار متابعته أحوال العمالة المصرية في دول العمل من خلال غرفة العمليات المنشأة بمكاتب التمثيل العمالي بالخارج للرد على أي استفسارات، وتقديم الدعم والمساعدة لهم في أي وقت.

وأشار التقرير الذي تلقاه الوزير من مكتب التمثيل العمالي بالرياض إلى تحديد وزارة الصحة السعودية اللقاحات المعتمدة لدخول أراضيها وهي:

  • فاييزر بيونتك (Pfizer-BioNTech).
  • موديرنا (Moderna).
  • أكسفورد استرازينكا (Oxford-Astrazeneca).
  • جانسن (Janssen).
  • سينوفارم (Sinopharm).
  • ساينوفاك (Sinovac).

وأوضح أيضًا العمالي كريم أبوالسعود، القائم بعمل رئيس مكتب التمثيل العمالي بالرياض، أن وزارة الصحة بالمملكة اشترطت أن يحصل المواطن على جرعة تنشيطية من أحد اللقاحات المعتمدة داخل المملكة بعد الوصول إلىها.

على أن يقوم المواطن مبدئياً بتسجيل بيانات اللقاح الحاصل عليه على الموقع الخاص بوزارة الصحة قبل دخول المملكة التالى اضغط هنا ، حتى يتم إضافة الجرعات المتلقاه على تطبيق توكلنا.

وبذلك نكون قد وضحنا ما هي شروط وكذلك ضوابط السفر إلى السعودية بالنسبة للراغبين في الاتجاه إلى المملكة هذه الفترة وفق ما وضعته الدولة.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى