أخبار الجامعة

طب الزقازيق تطلق حملة لإجراء جراحات القلب بالتعاون مع فريق عالمي

قافلة طبية شاملة لجامعة الزقازيق بديرب نجم غدًا

قال الدكتور عاطف البحراوي، عميد كلية الطب بجامعة الزقازيق، انطلاق حملة “قلوب صغيرة” بداية من السبت المقبل؛ لتشخيص وعلاج عيوب القلب الخلقية بالتعاون مع فريق “إيد” العالمي عضو المجلس الإسلامي العالمي للدعوة والإغاثة تحت إشراف الأزهر، وبرعاية الدكتور خالد عبدالباري، رئيس الجامعة.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع عدد من الأطباء؛ للتأكيد الانتهاء من الاستعدادت النهائية للحملة بحضور الدكتور هشام عناني، مدير عام مستشفيات جامعة الزقازيق والدكتورة صفا بلاطة، أستاذ بطب الزقازيق، والدكتور علي رفعت، أستاذ جراحة القلب في طب الزقازيق.

وأضاف أن الحملة تمتد من يوم 10 إلى 17 ديسبر 2016، وستشمل إجراء فحص وتشخيص وعلاج عيوب القلب الخلقية طبيًا وجراحيًا بفريق طبي متكامل من أساتذة واستشاريين وجراحين القلب في مستشفيات جامعة الزقازيق ومنتدى “إيد” البريطاني بمعاونة فريق متكامل من استشاري التخدير والعناية المركزة.

وأشار إلى أن أقسام من علاج وجراحات القلب بمستشفيات جامعة الزقازيق قد قامت بعمل عيادات تحضيرية لمدة شهرين وذلك لفحص وتشخيص الحالات المرضية المختلفة مع إجراء كافة الفحوصات والتحاليل والأشعات اللازمة لعلاج الحالات بالتعاون مع هيئة التأمين الصحى بمحافظة الشرقية.

وقال ستشمل الحالات التى ستخضع للعلاج طبياً وجراحياً كافة أنواع عيوب القلب الخلقية من عمر شهر ونصف حتى عمر 20 سنه من مرضى القلب لافتا إلى أنه يتم استقبال هؤلاء المرضى من أبناء محافظة الشرقية والمحافظات المجاورة، امتداد لدور مستشفيات جامعة الزقازيق في واجبها؛ لتقديم خدمة طبية مميزة لأبناء محافظة الشرقية والمحافظات الأخرى، كما تؤكد مستشفيات جامعة الزقازيق أن هذه الحملة هي خطة للتعاون مع الجهات المختلفة، في إطار تطوير طرق تشخيص وعلاج أمراض القلب بمستشفيات الزقازيق التي بدأت منذ سنوات طويلة.

وفي ذات السياق، قال الدكتور هشام عناني، مدير عام مستفيات جامعة الزقازيق، إن جامعة الزقازيق تذخر بالأطباء على درجة عالية من الخبرة والكفاءة، وأن تلك العمليات التي سيتم إجراؤها بهدف تعزيز التعاون العلمي بين الجانبين وحرصًا على مصلحة المرضى.

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى