سلايدعقارات

طرح وحدات سكنية بالعاشر من رمضان بـ 230 ألف جنيه

لإسكان الإجتماعي لعام 2018 بمدينة العاشر من رمضان
الإسكان الإجتماعي بمدينة العاشر من رمضان
 كتبت | عبير البشبيشي

أعلنت وزارة الإسكان عن قرب الحجز بمشروع الإسكان الإجتماعي خلال الاعلان العاشر للوزارة، وذلك  بمدينة العاشر من رمضان بالشرقية.

حيث تبدأ وزارة الإسكان تلقي طلبات الحجز بها خلال الفترة المقبلة، و يقدم لكم موقع الشرقية توداي معرفته عن الإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي.

مبدائيًا ستتواجد الوحدات السكنية في 5 مدن جديدة هي: «أكتوبر الجديدة، والعبور الجديدة، وبدر، و15 مايو، والعاشر من رمضان»، بواقع 120 ألف وحدة، على أن يتم التسليم بعد 30 شهرًا.

مساحات الوحدات السكنية بالعاشر من رمضان يوليو 2018

تصل مساحة الشقة بالإسكان الإجتماعي بالعاشر من رمضان إلى 90 مترًا، وتسليمها كاملة التشطيب بشكل جيد، وتتكون من 3 غرف وصالة ومطبخ وحمام، وتتكون العمارة من 5 أدوار كل دور به 4 شقق، ولا يوجد أسانسير في العمارات.

اسعار الوحدات السكنية بالعاشر من رمضان يوليو 2018

حيث ستشهد الوحدات السكنية زيادة في سعرها عن آحر سعر تم طرحه وهو 184 ألف جنيه، فسيقرر سعرها بين 220 وحتى 230 ألف جنيه، بزيادة تتراوح من«36- 46 ألف جنيه» في سعر الشقة الواحدة، كما ستشهد تغيرًا في شروط الحجز، والحدين الأقصى والأدنى للدخل، ومن المقرر أن يبدء الحجز نهاية العام الجاري.

شروط التقديم لوحدات الإسكان بالعاشر من رمضان بـ 230 ألف جنيه يوليو 2018 

حيث تضمن تعديلات في بعض الشروط، والتي تمثلت في تعديل دخل المتقدم، ولا بد ألا يتجاوز راتب الأعزب 3500 جنيه بعد أن كان 2500، والمتزوج 4750 جنيهًا بدلا من 3500 جنيه، وتتضمن الشروط:

– لا بد أن يكون المتقدم للحجز من أبناء المحافظة أو المقيمين بها، أو العاملين بها.

– لا بد أن يكون المتقدم للحجز متمتعًا بالجنسية المصرية.

– أن لا يمتلك الزوج أو الزوجة أو الأبناء القصر أي وحدة سكنية.

– ألا يكون سبق للمتقدم الحصول على دعم أو قرض تعاوني إسكاني.

الأوراق المطلوبة للتقديم للاسكان الاجتماعى بالعاشر 

على الحاجز قبل التقديم تجهيز مجموعة من الأوراق، تشمل:

– صورة البطاقة.

– إيصال مرفق الكهرباء أو المياه، وليس شرطًا أن يكون باسمه.

– شهادة بالدخل الشهري من جهة العمل، ولو كان من أصحاب الأعمال الحرة عليه الذهاب لمحاسب قانوني معتمد لاستخراج كشف بالدخل الشهري.

– قسيمة زواج، وشهادة ميلاد الأطفال.

طريقة التقديم بوحدات الإسكان بالعاشر من رمضان يوليو 2018 

الحجز إلكتروني على موقع صندوق التمويل العقاري «www.mff.gov.eg»، يبدأ بشراء كراسة الشروط من مكاتب البريد، وملء استمارة الحجز، ثم إرفاق الاستمارة وإيصال سداد مقدم الحجز وإيصال المصاريف الإدارية على الموقع الإلكتروني بصيغة PDF، ثم بعد ذلك يبدأ ترتيب أوراق المتقدمين وفقًا للأولوية، وتسليم أوراقهم لشركات الاستعلام الميداني للتأكد من صحتها، وأن الحاجز مطابق للشروط.

تحديد الأولوية بوحدات الإسكان بالعاشر من رمضان 2018 

أولوية التخصيص في مشروع الإسكان الاجتماعي يتضمن في المقدمة، الحاجز المتزوج ويعول، ويشمل المرأة الأرملة وتعول والمطلقة وتعول، ثم الحاجز المتقدم المتزوج وتكون الأولوية للأصغر سنًا، ثم الأعزب والأولوية للأصغر سنًا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى