الوزن والرشاقة

طرق إزالة الكرش

طرق إزالة الكرش

كتبت | منار مدحت

نعلم جميعًا أن هناك تأثيرات نفسية سلبية بالطبع يسببها الكرش للإنسان، ولكن ليست هذه المشكلة فقط، فهو يتسبب بمشاكل صحية أيضًا، فيصيب الجسم بالعديد من الأمراض مثل السكر، وإصابة القلب، وتدمير الكبد، والضغط على العمود الفقري، والسرطانات المختلفة، والكثير من الأمراض الصعبة والمزمنة، لذلك علينا التعرف على طرق إزالة الكرش ودهون الجسم.

هناك الكثير من أنظمة الرجيم الموجودة، ولكن قد يتسبب العديد منها بمشاكل خطيرة على الصحة، لأنها تساعد في التخلص من الدهون والوزن بشكل سريع جدًا في أقصر وقت، وهناك دراسات أثبتت أن خسارة الوزن التي تحدث على مدى طويل تكون أنجح، لأنها ساهمت في إحداث تغييرات بنمط حياة الشخص والعادات الغذائية والرياضية والصحية التي يتبعها.

طرق إزالة الكرش

  1. يجب عليك تناول الأطعمة التي يدخل في تكوينها العديد من الألياف الذائبة، والتي تحفز الجسم على خسارة كميات كبيرة من الوزن، فهي لها قدرة هائلة على بطىء نزول الطعام للجهاز الهضمي، كما أنها فعالة في امتصاص السوائل الزائدة من الجسم، ومن هذه الأطعمة، البقوليات.
  2. لا تتناول الأطعمة الموجود بها الدهون والزيوت المهدرجة، لذلك عليك قراءة مكونات كل منتج معلب تقوم بشرائه، وتذكر بمصطلح المهدرجة جزئيًا على المعلبات، فتتسبب هذه الدهون بزيادة كبيرة في الوزن والكرش.
  3. لا تتناول السكريات المكررة والمضافة، فهي تزيد من السعرات الحرارية بالجسم، لذلك اعتدل في استهلاكها واستبدلها بالعسل فهو صحي.
  4. لا تتناول العصائر المعلبة فهي تتضمن نسبة كبيرة من السكريات، بالإضافة لعدم وجود فائدة لها، لأنها لا تستخدم الفواكه فعليًا إلا بنسبة قليلة، ويكون الباقي منها مكسبات طعم، فهي تزيد في الجسم السعرات الحرارية، التي يصعب التخلص منها فتظهر في هيئة دهون بالكرش.
  5. تجنب شرب كميات من المشروبات التي تحتوي على الصودا.
  6. استخدم خل التفاح بصفة مستمرة، وقم بوضعه على وصفات الطعام، فأثبتت الدراسات أنه يساهم في تقليل السكر الزائد بالدم، ويعمل على التقليل من نسبة الدهون في الكرش.
  7. حاول أن تنام يوميًا بصورة كافية، فالشخص العادي ينام من 6 لـ 8 ساعات باليوم، وأثبتت الدراسات أن الأفراد الذين لا ينامون بشكل كافي هم الأقرب لاكتساب الوزن في الجسم، والدهون بالكرش.
  8. احرص على زيادة شربك للمياه، حيث يمكنك شرب لتر أو 8 أكواب منها يوميًا، بالإضافة لشربها قبل الوجبات، فقد صرح العديد من الأطباء أن ذلك يساعد على فقدان 44% من وزنك.
  9. قم بمضغ الطعام جيدًا، فذلك يساعدك على الأكل بشكل بطيء، فتشعر بالشبع، وتفرز الهرمونات الخاصة بتقليل الوزن.
  10. تناول الخضراوات، فهي قليلة السعرات كما أنها يدخل في تكوينها الألياف المفيدة، التي لها دور فعال في خسارة الوزن.

اقرأ أيضًا: تحذير من خطر المشروبات الغازية بالعبوات المعدنية

  • الرياضة والكرش

  1. قم بممارسة الرياضة بشكل عام، واختار التمارين المفضلة لديك، لتحفزك على الاستمرار وبالتالي تخلصك من الدهون المزعجة.
  2. ينصح الكثير بالتمارين الهوائية ويفضلون ممارستها كتسخين للجسد قبل أن يبدأ الفرد في رفع الأوزان الرياضية الثقيلة مثل الحديد، أو تمارين المقاومة، التي تعمل كسلاح يدخل في خسارة الوزن.
  3. المشي السريع، والجري، والسباحة من أفضل الخيارات الرياضية لخسارة الوزن، فهي من أفضل طرق إزالة الكرش.
  • المشروبات والكرش

  1. القرفة، تتضمن مجموعة عناصر تعمل كمضادات للأكسدة، وهي تساهم في تقليل الشهية، وتعمل كسلاح مهم في إنقاص الوزن بطريقة سريعة.
  2. الشاي الأخضر، له الكثير من الفوائد العائدة على الجسم والصحة، فهو يحفز عملية الأيض، وبالتالي يساهم في خفض الدهون.
  3. الماء الدافىء والليمون، حيث أثبت هذا المشروب فاعلية عالية في إذابة الدهون من الكرش، عند تناوله كل يوم صباحًا قبل الفطور أو على الريق.

عزيزي القارىء لقد تعرفنا فى هذا المقال عن طرق إزالة الكرش وقدمنا مجموعة من النصائح تساعد في ذلك، اعرض علينا المشاكل التي تواجهك في إزالة الدهون الزائدة في جسدك لنساعدك في حلها.

زر الذهاب إلى الأعلى