الوزن والرشاقة

طرق لإزالة الكرش في يومين

 

طرق لإزالة الكرش في يومين

كتب | محمود الرفاعي

الكرش من أحد الأسباب التي تؤدي إلى المضايقات للكثير من الناس بسبب ظهوره بشكلغير مستحب، ونجد أن الكثير من الناس يبحثون عن طرق للتخلص من هذه الدهون التي يطلق عليها الكرش، لذلك في هذا المقال سنوضح طرق لإزالة الكرش في يومين تابع معنا.

ويعد الكرش من الدهون صعبة الحرق والتي يصعب التخلص منها في أسرع وقت، فإذا كنت تريد الحصول على جسم رشيق، يجب عليك ممارسة الكثير من التمارين الرياضية بشكل دائم.

ويجب عليك تناول الوجبات الصحية والابتعاد عن مسببات هذه الدهون، وقد يحتاج هذا الأمر عدة أيام للتخلص منه خلال أسبوع كحد أدنى.

ولكن بعض الأحيان قد تحكمنا الظروف ونريد التخلص من الكرش في يومين وهذا الأمر قد يبدو للكثير أنه مستحيلًا لكنه من السهل التحكم في نسبة انتفاخه .

ويمكنك التحكم في بروز الكرش عن طريق اتباع بعض الخطوات البسيطة، ولكن قبل إجراء أي خطوة، يجب معرفة أسباب ظهور الكرش.

فقد نرى في كثير من الأيام ظهوره بشكل كبير، وفي آخرى صغر حجمه أو زواله، ويدل ذلك على وجود بعض العوامل التي تؤدي إلى ظهور واختفاء الكرش في فترة زمنية قليلة.

 أسباب ظهور الكرش

تناول الكثير من الوجبات التي تسبب انتفاخات مثل البصل والثوم والعدس وغيرهم، وعند تناول هذه الأطعمة بكثرة قد يلاحظ الشخص ظهور الكرش في فترة زمنية قصيرة.

 مشاكل القولون

الأشخاص الذين يعانون من العديد من الانتفاخات وآلالام المعدة وكل هذه الأشياء تساعد على زيادة الدهون في منطقة البطن، بجانب تناول بعض المشروبات التي تحتوي على الكافيين والسكر.

وقد أثبتت بعض الدراسات أن تناول الكثير من هذه المشروبات تؤدي إلى ظهور الكرش.

اقرأ أيضًا عن : طرق إزالة الكرش بسرعة

ويؤدي تناول العصائر والمشروبات الغازية أثناء تناول الطعام إلى بروز البطن بشكل كبير.

الخمول الدائم وعدم الحركة

وتحتاج منطقة إلى الكثير من الحركة المستمرة حتى تقوي عضلاتها.

طرق لإزالة الكرش في يومين

الابتعاد عن الأطعمة التي تسبب ظهوره والابتعاد عن تناول السكريات، فالمأكولات التي تحتوي على الكثير من السكر المصنع المُصنع تؤدي إلى تكون الكثير من الدهون، وبالأخص في منطقة البطن.

فينصحُ الأطباء بالابتعاد عن تناول السكريات من أجل التخلص من هذه الدهون نهائيًا.

 عدم شرب المشروبات الكحولية

فمن المعروف أن هذه المشروبات تؤدي إلى ظهور الكرش وتراكم الدهون وخاصة منطقة البطن، ويجب الابتعاد عنها لأنها تؤدي إلى أضرار عديدة.

ممارسة التمارين الرياضية

إن الاعتماد الكلي على النظام الغذائي لا يكفي وحده، ولذلك فإن من أهم الخطوات للتخلص من الكرش هي ممارسة التمارين الرياضية الخاصة بالبطن، مثل تمارين الضغط والمعدة، والتي لها الدور الأكبر في التخلص من الكرش الزائد.

القضاء على مسببات انتفاخ الكرش وتجنب تناول الأطعمة والمشروبات التي تؤدي إلى الانتفاخ ليومًا كامل.

تناول الأدوية الخاصة بمرض القولون

يجب تناول الأدوية الخاصة بالقولون حتى تتجنب وجود الانتفاخات.

عدم شرب المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة والنسكافيه:

تعد  هذه المشروبات غنية بمادة الكافيين التي تعد من الأسباب الأولى إلى الانتفاخات.

ممارسة المشي بكثرة

فالمشي الكثير يساعد على القضاء على الدهون ويمكنك المشي على الأقل ساعة في اليوم.

تعد الخطوات السابقة من الممكن أن تساعد على التخلص من الكرش في يومين لكن يجب اتباعها بشكل دائم حتى تحافظ على قوام جسمك وعلى عدم ظهور الكرش مرة آخرى.

عزيزي القارئ في هذا المقال أوضحنا طرق لإزالة الكرش في يومين ، فاتباع هذه الطرق والحفاظ على ممارستها بشكل دائم يساعدك على التخلص من المشاكل الصحية والنفسية وتصبح شخص مختلف خالي من الدهون.

زر الذهاب إلى الأعلى