الوزن والرشاقة

طريقة إذابة دهون الكرش

طريقة إذابة دهون الكرش

كتبت | منار مدحت

أصبحت مشكلة دهون الكرش تعترض طريق الكثير من الأشخاص سواء أصحاب الوزن العالي أو النحيفين، فهي تسبب الإحراج والتنمر والنظرات السيئة لهم من عدد كبير من الناس، لذلك يريدون ويبحثون عن طريقة إذابة دهون الكرش والتخلص منه، فيحلم الكثير منهم بارتداء الملابس دون ظهور بروز في هذه المنطقة.

إن الدهون التي تتكدس في منطقة البطن يُعرفها الكثير بالحشوية، فهي توجد تحت طبقة الجلد، وتلتف حول الأعضاء وتسبب أخطار على الكبد والقلب والجهاز التنفسي، وللقضاء عليها علينا باتباع بعض الخطوات التي تساعدنا على إنقاص الوزن بصورة سهلة وبسيطة.

طريقة إذابة دهون الكرش

هناك طرق كثيرة لإذابة دهون الكرش ومنها:

  • أن تكثر من القيام بتناول الألياف من خلال الأطعمة التي تحتوي عليها، لأنها تساعد في ترابط الماء والقيام بتشكيل مواد هلامية بالجهاز الهضمي تعمل على إبطاء هضم الوجبات ودخولها في القنوات الهضمية، لذلك يشعر الفرد بالشبع لفترة طويلة، وبالتالي حرق الدهون الموجودة بالجسم.
  • تناول الأطعمة الغنية والتي تتضمن البروتين، لأن تناوله يقلل الرغبة في الطعام، كما أنه يرفع من التمثيل الغذائي، ويساعد في حرق الدهون، ويقلل من نسبة تكدسها في البطن.
  • زيادة وقت الرياضة، إن ممارسة التمارين باستمرار يساعد في الحفاظ على شكل وصحة الجسم، لذلك يجب أن يكون وقت الممارسة لا يقل عن 60 دقيقة في اليوم، حيث أن التركيز بصورة أكبر على تمارين ضغط البطن يساعد في تفتيت الدهون بها.
  • ابتعد عن المشروبات الغازية المليئة بالسكر والصودا، والتي تعتبر سببًا رئيسيًا لتكدس الدهون بالبطن.
  • طريقة إذابة دهون الكرش عن طريق عدم تتناول العصائر، فيمكنك استبدالها بتناول الفواكه على حالتها، وذلك تجنبًا لخسارة الألياف الموجودة بها، والتي تعمل على تقليل الدهون.
  • تناول طبق من السلطة يوميًا، فهو يحتوي على الكثير من الخضراوات التي تفيد الجسم وتشعر الفرد بالشبع، وتساعدك على خسارة وزنك.
  • تناول السمك مرتين في الأسبوع، فهو يحتوي على حمض أوميجا 3 وهي تلعب دور كبير في حماية الجسم حتى لا تصيبه الأمراض، كما أنها تساهم في تقليل نسبة الدهون في منطقة البطن.
  • اشرب كمية ضخمة من الماء، فهي نبع الحياة، فتساعد على عدم الشعور بالجوع، لذلك ينصح بتناول كوب منها قبل الوجبات، ويجب الحرص على شرب لتر من الماء يوميًا.
  • النوم بصورة كافية خلال اليوم، وأثبتت الدراسات أن النوم الجيد له تأثير على الدهون الموجودة بالجسم.

اقرأ أيضًا: كيف تتجنب زيادة الوزن في رمضان

المشروبات الذائبة للدهون

نلجأ للمشروبات كحل في طريقة إذابة دهون الكرش سريعًا ومن هذه المشروبات:

القرفة

فهي يدخل في تكوينها كمية كبيرة من مضادات للأكسدة، وينصح الأطباء بشربها يوميًا، لأنها تساعد بشكل كبير على خسارة الدهون، وتزيد من فرص ثبات نسب السكر المضبوطة في الدم، وتعمل على الشبع وتقليل الشهية.

الزنجبيل

للزنجبيل فوائد علاجية ووقائية كبيرة، فيوجد به إنزيمات تساعد على خسارة الوزن، كما أن تناوله أثناء اتباع أنظمة الرجيم يفيد في نجاحها، وينصح بشربه يوميًا بعد الوجبات.

الحلبة

تقوم بضبط الشهية، فتشعرك بالشبع، وذلك لاحتوائها على ألياف كثيرة، وذلك يقلل من السعرات الحرارية التي تؤخذ يوميًا.

الشاي الأخضر

فهو فعال في خسارة كمية كبيرة من الوزن، بالإضافة أنه غني بمواد تعمل كمضادات الأكسدة التي تقضي على السموم بالجسم، يحتوي الشاي الأخضر على الكثير من المواد مثل الكافيين التي تزيد من التمثيل الغذائي وبالتالي حرق الدهون.

الكمون

للكمون طعم مميز وفوائد صحية كثيرة، فهو يخفض من نسبة مستويات الكوليسترول بالدم، ويقضي على كمية الدهون الثلاثية، وبالتالي يساعد على خفض الوزن.

وبذلك نكون قد عرضنا طريقة إذابة دهون الكرش وبعض الوصفات التي تساعد في ذلك، شاركنا عزيزي القارئ بالمشاكل التي تواجهها في الوزن لنعرض عليك حلها.

زر الذهاب إلى الأعلى