الوزن والرشاقة

التخلص من الكرش بالأعشاب

التخلص من الكرش بالأعشاب

كتب | أحمد مباشر

نجد أن يعض  الناس يتجنب العلاج بالعقاقير الطبية والكميائية، خوفاً من الأعراض الجانية وبعض المشاكل الآخر التي تسببها هذة العقاقي، وقد أثبت طب الأعشاب فاعلية في علاج العديد من الأمراض، وتميزت في تخلص البعض من السمنة، ونقدم لكم اليوم طرق التخلص من الكرش بالأعشاب تابع معنا.

التخلص من الكرش بالأعشاب

هناك الكثير من الأعشاب الطبيعية التى تمكن من التخلص من دهون البطن واكتساب بطن مسطح ولكن حظر من تناول أي وصفات دون استشارة الطبيب لتشخيص الحالة أولاً، أو أن هناك ظروف صحية آخر تمنعك من تناول هذة الوصفات حفظً لسلامتك.

ولكن أنت الأن تتعرف على الأعشاب التي تساعد فى التخلص من الكرش تابع معنا:

الزنجبيل

أشهر الأعشاب التي أثبتت قدرتها الكبيرة في حرق الدهون وخاصة البطن استخدام الزنجبيل تظرًا لدوره الفعال في التخلص من الكرش.

-حيث يتم إضافة ملعقة صغيرة من الزنجبيل ومثلها من العسل وآخري من الفلفل للماء.

-نقوم بغلي الخليط لمدة 5 دقائق ثم يتم تناولة.

وأعلم جيداً أن البعض يرغب فى توضيح الفائدة والتأكد من أنها ليست بمعلومة عابرة، حيث أن العسل يساعد في عملية إذابة الدهون بينما الزنجبيل والفلفل يعملان على الإسراع في عملية الأيض.

النعناع

هل جرب تتناول النعناع من قبل، ومعرفة ما دوره فى التخلص من الكرش؟ فيمكنك معرفة فوائده العديدة من هنا 

طريقة تحضيره مثل تحضير الزجبيل تماماً، نقوم بإضافة ملعقة من العسل وملعقة آخري من الفلفل الأسود ثم نحضر مجموعة من أوراق النعناع.

نضيفها إلى الخليط ويتم غليه لمدة 5 دقائق ونتركه حتي يتخلص من درجة حرارته ويتم تناول كوب واحد منه قبل الوجبات الرئيسية.

الكاري

يتميز الكاري بقدرته على تخليص الجسم منن السموم، عند تناول مغلي أوراق الكاري تسطيع التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن وبالتالي تتخلص من الكرش وتحصل على نتيجة مثالية.

حب الهال

هل أنت من سعداء الحظ الذين يتربص لهم حب الهال فى الشوربة والطعام ؟

حيث يعزز حب الهال من عملية الأيض في الجسم بشكل كبير، وبالتالي يعمل على حرق كمية كبيرة من الدهون المتراكمة في الجسم والتخلص من الكرش .

القرفة أو ما يعرف بالدراسيين

هي من أفضل الأعشاب التى تساعد فى التخلص من الدهون وخاصة دهون البطن، ما عليك آلا غلي كوب من الماء جيداً ثم تقوم بإضافة ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة ويضاف لها ملعقة صغيرة من عسل النحل.

يمكنك أيضاً غلي كوب من اللبن ويضاف له ملعقة من القرفة وآخري من العسل.

كما يساعد الشاى الأخصر فى حرق الدهون وخاصة الدهون الحشوية والتخلص من بروز الكرش.

البقدونس

يساعد في عملية حرق دهون البطن والتخلص من السموم الموجودة فى الجسم يتم عصر البقدونس وتناول عصارته والتى تعمل على تحفيز عملية الأيض.

الفلفل الأحمر يعزز الفلفل الأحمر من تحفيز الجسم على حرق الدهون وخاصة عند تناوله مع الزنجبيل.

عشبة الطير

هذه العشبة تعمل على إذابة الدهون المتراكمة والزائدة في منطقة البطن والأرداف بشكل فعال جداً ويتم تناولها مغلية مع كوب من الماء.

الأن يمكنك التخلص من الكرش بالأعشاب وكل ما عليك أن تعلم جيداً أن ممارسة الرياضة لها دور كبير وفعال جداً في التخلص من البطن وترهلات منطقة الأرداف.

ونجد أن الاعتماد على الأعشاب وحدها تكون النتيجة نسبية، أيضاً لها أضرار جانية فمنها من يعمل على انخفاض ضغط الدم مثل القرفة مثلاً لذالك عليك استشارة الطبيب أولاً .

زر الذهاب إلى الأعلى