صحةسلايد

توابل سحرية تحسن خصوبة الرجال تستخدم بكثرة في الشرق الأوسط والهند.. تعرف عليها

توابل سحرية تحسن خصوبة الرجال
توابل سحرية تحسن خصوبة الرجال

توابل سحرية تحسن خصوبة الرجال

كشفت دراسة علمية جديدة أن توابل الكاري والتي تحتوي على بذور الحلبة وأوراقها، وتستخدم بشكل كبير في الهند ودول الشرق الأوسط ودول شمال إفريقيا تساعد في تحسين الخصوبة لدى الرجال.

وقد قام الباحون في جامعة الملك جورج الطبية في لكناو بالهند، بإجراء الدراسة على عدد 100 رجل تتراوح أعمارهم من 35 إلى 65 عاما، وتم إعطائهم مكمل غذائي مصنوع من بذور الحلبة، جرعة عبارة عن 500 جرام لمدة 3 أشهر.

وقد لاحظ العلماء أنه بحلول الأسبوع الثامن قد زادت حركة الحيوانات المنوية بشكل كبير، مع نهاية الـ3 أشهر لاحظ لفريق تحسن صحة القلب وزيادة الدافع الجنسي لدى الرجال محل البحث، مع زيادة اليقظة العقلية.

توابل سحرية تحسن خصوبة الرجال
توابل سحرية تحسن خصوبة الرجال

وقال الباحثون أن هذا المكمل الغذائي المصنوع من بذور الحلبة، يعد فعال بشكل كبير لتحسين مستوى التستوستيرون وصحة الحيوانات المنوية، كما يمكن للسيدات الاستفادة من هذه التوابل وليس للرجال فقط، حيث تعمل بذور الحلبة تعزيز الوظيفة الجنسية لدى النساء الأصحاء خلال فترة الدورة الشهرية.

ويمكن استخدام بذور الحلبة بأكثر من شكل وطريقة لإضافتها لنظامنا الغذائي، حي يمكن استخدامها كاملة أو مطحونة على هيئة الكاري أو الصلصات أو الحساء.

وقالت دراسات سابقة أن الحلبة لها العديد من الفوائد العامة للجسم، حيث تعمل على تقليل الالتهاب، وتقليل فرص الإصابة بدا السكري من النوع الثاني، فضلا عن تقليل فرص الإصابة بضغط الدم وأمراض القلب.

توابل سحرية تحسن خصوبة الرجال
توابل سحرية تحسن خصوبة الرجال

كما تعتبر الحلبة آمنة وفعالة في إنقاص الوزن، وذلك نظرا لمحتوى الحلبة من ألياف غذائية تزيد من الشعور بالشبع وتقليل الجوع وذلك عند الحرص على تناولها يوميا، كما أن تناول الحلبة بشكل مستمر تساعد على تقليل استهلاك الدهون.

توابل سحرية تحسن خصوبة الرجال
توابل سحرية تحسن خصوبة الرجال

إقرأ أيضا

طبيب أورام روسي يوضح “أبرز” علامة تكشف الإصابة بالسرطان.. انتبه لها لأنها غير متوقعة

علامات تنذر بإصابتك بالكبد الدهني دون علمك.. “لا تتجاهلها”

طبيب يحذر من مخاطر استخدام بخاخات الأنف.. “تسبب مخاطر صحية ضخمة”

مفاجأة.. هذا ما يحدث لجسمك عند تناول 15 حبة فستق يوميًا

7 نصائح هامة من هاني الناظر لمرضى جيوب الأنفية بالتزامن مع “موجة التقلبات المنتظرة”

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى