الوزن والرشاقة

أفضل طريقة لتخسيس البطن

أفضل طريقة لتخسيس البطن

كتب | محمود الرفاعي

تعرف منطقة البطن أو ما يطلق عليها بالكرش أنها مراكز تراكم وتجمع للدهون، مما يؤدي إلى حدوث انتفاخات وبروز فيها والكثير من الناس يعانون من هذه المشكلة ويبحثون دائماً عن حلول لهذه المشكلة، لذلك في هذا المقال سنتحدث في هذه المقالة عن أفضل طريقة لتخسيس البطن تابع معنا .

أفضل طريقة لتخسيس البطن

يوجد بعض الطرق التي تساعد في خسارة الوزن الزائد بالجسم والتخلص من الدهون المتراتكمة في منطقة البطن ومن هذه الطرق ما يلي:

شرب الكثير من الماء

يعتبر شرب الماء من الأسباب الرئيسية التي تساعد على خسارة الكثير من الوزن بسبب مساعدتها الكبيرة في حرق الدهون، إذ من الواجب على كل شخص يعاني من تراكم الكثير من الدهون بالبطن أن يتناول ثمانية أكواب من الماء كل يوم.

ويكون ذلك عن طريق تناول كوب من الماء قبل كل وجبة من طعام، والابتعاد عن المشروبات الغازية.

اقرأ أيضاً عن: مشروبات تساعد على تخسيس البطن والأرداف

لأن هذه المشروبات الغازية تحتوي على كميات كثيرة من السكريات، حتى المشروبات التي تسمى بالدايت لذلك يجب علينا الابتعاد عن هذه المشروبات بقدر الإمكان.

 الامتناع عن تناول الوجبات السريعة

تناول الوجبات السريعة من أكثر الأطعمة التي تؤدي إلى زيادة السمنة وظهور الكرش، بسبب احتوائها على الكثير من الدهون المشبعة والسعرات الحرارية، والتي من الصعب على الجسم أن يهضمها  الشخص أو يتخلص منها.

لذلك يقوم بتخزينها في الجسم مما يؤدي ذلك إلى زيادة الوزن وظهور الكرش.

عدم الحرمان عن تناول الأطعمة الغذائية

الكثير من الناس يعتقدون أن الحرمان أو التجويع يساعد على إنقاص الوزن وهذا اعتقاد خاطئ؛ لأن يساعد على تخزين الدهون في الجسم وبالتالي تقل عملية التمثيل الغذائي ولن يحدث فقدان للوزن.

 ممارسة تمارين تخسيس الكرش

أثبتت بعض الدراسات العلمية أن ممارسة المشي من أهم التمارين الرياضية التي تساعد على فقدان الكرش، فهي من الرياضات السهلة البسيطة التي لايوجد بها تعب وتناسب جميع الأعمار وجميع الفئات.

ومن المهم ممارسة رياضة المشي بشكل دائم وعدم تناول أي أطعمة قبل ممارسة هذه الرياضة، وهناك بعض الأطعمة التي تساعد على عدم ظهور الكرش والحصول على بطن متساوي ومسطح.

ومن هذه الأطعمة ما يلي: اللوز، والبيض، والسلمون، والتفاح، وتوجد العديد والعديد من الوصفات الطبيعية والطرق السهلة التي تساعد على  التخلص من الكرش من هنا 

كما أن ممارسة كافة التمارين الرياضية تساعد على فقدان العديد من الدهون، ولكن من الواجب علينا أن نعرف أن ممارسة كل هذه التمارين الرياضية تساعد فقدان الكرش والتخلص منه وجاءت كالآتي:

تمارين تساعد على التخلص من الكرش

التمرين الأول: يكون هذا التمرين عن طريق النوم على الأرض مع وضع اليدين خلف الرأس، ثم عليك برفع الرأس إلى أعلى قليلاً مع تحريك القدمين بالتساوي.

وذلك عن طريق ثني الركبتين حتى تبصحا فوق البطن، وهذا التمرين يساعد على حرق الدهون المتراكمة أسفل البطن ويساعد أيضاً على شد عضلات البطن.

التمرين الثاني: يكون هذا التمرين عن طريق النوم على الأرض مع رفع اليدين والقدمين في وقت واحد، وبالتالي فإن ممارسة هذا التمرين يساعد على شد العضلات العلوية والسفلية.

التمرين الثالث: يكون هذا التمرين عن طريق النوم على الظهر مع تحريك القدمين مرة إلى أقصى اليسار ومرة أخرى إلى أقصى اليمين.

وفي هذا المقال قد تحدثنا وأوضحنا ما هي أفضل طريقة لتخسيس البطن ، فالالتزام بكل ما ذُكر يجعل جسمك خالي من الدهون وخالي من الانتفاخات التي تسبب الكثير من المضايقات بسبب عدم تناسقا مع الجسم.

زر الذهاب إلى الأعلى