الوزن والرشاقة

طريقة للتخلص من الكرش في أسبوع

طريقة للتخلص من الكرش في أسبوع

كتب | شادي زعبل

الكرش هي مشكلة العصر حيث يعاني منه المصريين بنسبة قد تفوق الـ 30% من سكان مصر وذلك لعدة أسباب ونخصص هذه المقالة لإعطائهم طريقة للتخلص من الكرش في أسبوع.

دهون الكرش للشخص قد تكون سببًا في وفاته وذلك بعد دراسة قام بها بعض العلماء في أمريكا حيث أنه يزيد من مخاطر تعرض الإنسان لأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري وأكثر الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن كانوا من مرضى بتلك الأمراض.

وقال رئيس الفريق الأمريكي أن دراستهم استمرت 14 عامًا تم تطبيقها على 13 ألف شخص بين أعمار 44 لـ 45 عامًا رجالًا ونساءًا وتبين أن من يعانوا من الكرش وتراكم الدهون في منطقة الخصر يواجه مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

الكرش هو تضخم بعد الخلايا الدهنية في منطقة البطن وذلك نتيجة تركز تلك الدهون في هذه المنطقة ويكون غالبًا نتيجة الإسراف في تناول الطعام والشراب بشكل زائد عن حاجة الجسم.

طريقة للتخلص من الكرش في أسبوع

الإكثار من الخضروات في طعامك

إذا كنت ترغب في الحصول على معدة مسطحة في أسرع وقت ممكن فما عليك إلا بتناول الخضروات خاصة الورقية فهي من الأطعمة الفقيرة للسعرات الحرارية وتحتوي على نسب عالية من الفيتامينات والمعادن التي تساعد تخفيف احتباس الماء دون أن سبب انتفاخ البطن بشكل مستمر.

اقرأ أيضًا: طريقة استخدام ورق المحشي في إزالة الكرش 

التخلص من النشويات المعقدة

تشير الأبحاث إلى أن بعض أنواع النشويات مثل الموجودة في البطاطا والذرة والقمح تسبب إنتاج الغازات التي تتجمع في الأمعاء باستثناء الأرز الذي يعد المادة النشوية الوحيدة التي لا تسبب تلك الغازات.

التخفيف من الحليب ومنتجات الألبان

يشعر الشخص الذي يتناول الحليب كامل الدسم بالنفخة والغازات كما أن عدم قدرة البعض على تحطيم وهضم السكر في الحليب يؤدي إلى الاضطرابات الهضمية مثل الإسهالات والتشنجات لذلك ينصح ببدائل خالية من اللاكتوز كحليب الصويا أو الحليب خالي الدسم.

الإكثار من الفواكه

بناءً على توصية من خبراء التغذية فإن تناول التت والعنب والحمضيات التي تحتوي على نسب متساوية من الفركتوز والجلوكوز يجعلها الأسهل هضمًا من بين كل الفواكه كالتفاح والكمثرى الغنيى بالفركتوز فقط.

التقليل من التوابل الحارة

الأطعمة الحارة تحفز الجسم على إنتاج أحماض المعدة فتؤدي إلى اضطرابات هضمية وشعور بالنفخة لذلك ينصح بالابتعاد عنها واستخدام النكهات العشبية الخفيفة مثل الشبت والريحان والنعناع والميرمية وإكليل الجبل والليمون والكاري أيضًا.

الماء

لا شئ أفضل من الماء كعنصر طارد للسموم من الجسم ويحفز الأعضاء للتخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة فينصح بتناول من 6 لـ 8 أكواب يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

الرياضة

التمارين الرياضية التي يقوم بها الشخص هي أفضل محفز للتخسيس حيث أشارت دراسة جامعة برشلونة الإسبانية أن النشاط البدني المعتدل يساعد في التخلص من الغازات وانتفاخ البطن.

وذلك لأن زيادة معدل ضربات القلب والتنفس السريع يحفظ الانقباضات الطبيعية لعضلات الأمعاء مما يساعد على منع الإمساك وتراكم الغازات في منطقة البطن.

منع الكربوهيدرات

يجب أن تبتعد بشكل كامل عن الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات الثقيلة كالمكرونة وهذا ما يدفع الجسم لحرق مخزونه منها والتي تسمى علميًا بالجليكوجين.

مواعيد النوم

للنوم أهمية كبيرة جدًا لصحة الفرد ولكن هل سبق أن سمعت تلك المعلومة التي تقول أن بروز البطن يمكنك الانتهاء منه بمواعيد النوم المحددة والساعات التي تقضيها في نومك العميق .

حيث أكدت بعض الدراسات أن هناك علاقة بين النوم الجيد وتكون الدهون في منطقة البطن بشكل خاص

وبذلك نكون قد شرحنا العديد من النصائح والطرق ويمكن أن تختار طريقة للتخلص من الكرش في أسبوع حسب ما يناسبك منها لكن إذا كنت ترغب بنتيجة أسرع عليك اتباعهم جميعًا.

زر الذهاب إلى الأعلى