أخبار العالم

ظهور سمكة قرش في الغردقة تثير الرعب

سمكة القرش
سمكة القرش

 

استعرض الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأحد، تقريراً مقدمًا من الدكتورة سوزان خليف رئيس المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد حول ظهور سمكة قرش الحوت بالقرب من جزيرة الأخوين بمدينة الغردقة بالبحر الأحمر.

وأكدت الدكتور سوزان أنه تم التنسيق مع لجنة الطوارئ والأزمات بالمعهد للتدخل السريع للوقوف علي أبعاد الحدث ورصد هذه الظاهرة.

رصد ظهور سمكة قرش

مشيرة إلى أن رئيس لجنة الطوارئ بالمعهد أوضح أن مركبًا للغوص رصدت ظهور قرش الحوت بالقرب من الجزيرة وبالقرب منه كانت توجد سمكة كانتا، وقرش محيطي متجهين ناحية الجنوب.

وأشار التقرير إلى أن ظهور قرش الحوت في البحر الأحمر يعد ظاهرة”تتكرر سنويا خاصة في بداية فصل الربيع في شمال البحر الأحمر وخلال فترة الصيف على المنطقة الجنوبية لمصر، بحسب بيان صادر عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

يذكر أن أسماك قرش الحوت تعيش في المحيطات الاستوائية والدافئة وتفضل البحار المفتوحة، ويبلغ متوسط طولها من 6 إلى 12.5 متر، وتصل سرعتها إلى 5 كيلو متر في الساعة، كما تتميز بأنها أسماك أليفة غير مفترسة بالرغم من ضخامة أحجامها.

 

المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى