أخبار مصرسلايد

عاجل| التعليم يوضح: هؤلاء الطلاب سيخعون لامتحان تكميلي في “شهر مايو”

التعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل تقييم طلاب النقل في المرحلة الثانوية “الصف الأول والثاني الثانوي”.

حيث أوضحت الوزارة أنه سيتم اعتبار نتيجة امتحان شهر أبريل نتيجة الفصل الدراسي الثاني.

وقالت الوزارة أنه في حالة عدم حصول الطالب على 25% من الدرجة العظمى للمادة أو 50% من درجات النهاية العظمى لمجموع الورقة الامتحان، يعتبر الطالب راسب.

وأضافت الوزارة أن الطلاب الذين لم يحتازوا امتحان شهر أبريل سيعقد لهم امتحان تكميلي خلال شهر مايو المقبل.

وأوضح التعليم أنه بالنسبة للفئات التي لم يطبق عقد الامتحانات بصورة مجمعة، يتم الانتهاء من عقد امتحان نهاية العام بحد أقصى الأسبوع الأول من شهر مايو، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحافظ على الصحة العامة.

جاء ذلك بعد تشاور وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مع رئيس الوزراء والأجهزة المعنية وعلى رأسها وزارة الصحة والسكان، وتم الاتفاق على أن يكون امتحان شهر أبريل هو بمثابة امتحان نهاية الفصل الدراسي، لجميع سنوات النقل من رياض الأطفال حتى الصف الثانى الثانوى باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية..

تجدر الإشارة إلى أنه سوف تعقد الامتحانات الشهرية لشهر أبريل الجاري في أيام 26، 27، 28 وفقًا للجداول المعلنة، وبعد نهايتها تبدأ الإجازة الصيفية للسنوات من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الإعدادي وكذلك الصفين الأول والثاني الثانوي.

ويتم استكمال العام الدراسى لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية، والامتحانات النهائية للشهادتين حسب الجداول المعلنة على أن يظل حضورهم إلى المدارس اختياريًا وعلى أن تقوم الدولة بكافة الإجراءات الاحترازية لطلاب الشهادات العامة أثناء الامتحانات التجريبية والنهائية.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى