أخبار الرياضة

عبد الحفيظ: البطولات الكبرى لا يحسمها التحكيم.. والبطولة دائماًً للنادي الذي يتمتع بالاستقرار

%D8%B3%D9%8A%D8%AF %D8%B9%D8%A8%D8%AF %D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%81%D9%8A%D8%B8

يرى سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي إنه من المستحيلات حسم البطولات الكبرى كالدوري المصري بأخطاء التحكيم، وذلك ردا على أخطاء الحكام في المباريات الأخيرة بالمسابقة المحلية.

وكان الزمالك قد هدد بالانسحاب من الدوري بعدما لم يحتسب جهاد جريشة حكم مباراة مصر للمقاصة ركلة جزاء صحيحة للفريق الأبيض خلال مواجهة الدوري المصري ما أدى لزيادة الفارق بين القطبين إلى 12 نقطة.

وقال عبد الحفيظ عبر قناة (ON Sport) مساء الأحد: “لعبنا 20 مباراة ولم يكن لدينا أي رغبة في تغيير أي حكم، لم نكن سببا في رحيل رضا البلتاجي أو وجيه أحمد أو جمال الغندور”.

وأضاف “نلعب مع المقاولون أو مصر للمقاصة.. وفريق آخر ينسحب. لا نخرج ونقول أي شيء.. والفريقان في الملعب غير متضررين ولم يطلبا أي شيء لكن نجد إبراهيم نور الدين يتم إيقافه”.

 وتابع “من الوارد أن نخرج لنتحدث عن اداء حكم في مباراة، لكن لم نرفض حكام بعينهم، ورغم ذلك يتم الزج باسم الأهلي في مباريات أنت طرفها أو لست في طرفها”.

وشدد “هدفنا دائما أن تظل الكرة في الملعب، فمن المستحيل أن تحسم البطولات الكبرى بالحكام لأن هذه 34 مباراة، وإن كان التحكيم معك اليوم فلن يستمر غدا”.

وواصل عبد الحفيظ “البطولات الصغيرة التي تحسم من مباراة واحدة مثل كأس السوبر أو كأس مصر من الممكن أن تحسم بخطأ تحكيمي، فالحكم التشيكي اعترف بعدم احتساب ركلة جزاء صحيحة للأهلي ولم نخرج أو نتحدث لأن هذه بطولة وانتهت”.

وأتم “هناك بعض الأخطاء التحكيمية في بعض المباريات، نعم هناك مباريات حساسة وحاسمة، لكن عدد المباريات كبير، ومقومات التتويج هي فريق مستقر وإدارة مستقرة ووجود وفرة من اللاعبين القريبين من المستوى ولديك قوة جماهيرية تستند إليها”.

المصدر

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى