توك شو

عمرو موسي: الحق فى حرية التعبير من أساسيات بناء الدولة من جديد

%d8%b9%d9%85%d8%b1%d9%88-%d9%85%d9%88%d8%b3%d9%8a

كتبت l أسماء الهادى

قال «عمرو موسي» رئيس مجلس حماية الدستور «من المفترض أننا نمر بظروف إقتصادية صعبة وذلك يتطلب منا أن نعمل سوياً لمواجهة تلك الصعاب والتغلب عليها ولن نمارس أمور تؤدى إلي تدهور الموقف أكثر ويجب علينا كمواطنين أن نتجنبها».

وأضاف «موسى» فى حوار خاص له على قناة «الحياه اليوم» أن المشاكل التى تواجهها مصر تتراكم لسنوات طويلة منذ نهايات حكم الملك فاروق مروراً بكل العهود التالية وأهملت فيها خدمات مصر وملفات كثيرة تتعلق بالإنسان المصرى وهذه التراكمات فى سوء الإدارة أدت إلي خلل كبير فى مصر ولابد من إعادة البناء وعلى المواطن المصرى أن يطمئن عن طريق إعلام الناس بحقائق الأمور وإشراكهم حتى يكون المواطن على بينة من المخاطر وحدودها ومايجب عليه أن يتحمله ومايقوم به.

وأشار «موسي»  «الإعلام عليه مسئوليات عديدة للغاية والحق فى حرية التعبير مسئلة أساسية وأيضا المسئولية على من يقوم بالتعبير، وكيف يتوجه للمصلحة العامة وخدمة المواطن بالمعلومات الصحيحة دون المبالغة والتشهير وأن المسئلة تتطلب الحكمة» .

وتابع قائلاً: حرية التعبير نحن نطالب بها وطالب بها الدستور، وينظمها القانون والمسئولية على الصحفي، والمعبر وتكون كبيرة جداً لتحري الصدق فيما يطرحه ولابد من المهنية وليست بالشكل الفوضوى ووضع حدود لما نقوم به .

وأكد «موسي» على ضرورة مطالبة وسائل الإعلام بالإلتزام بالمهنية ومراعاة ماتمر به البلاد من تحديات صعبة .

زر الذهاب إلى الأعلى