أخبار مصرسلايد

غضب طلاب الثانوية العامة من الامتحانات التجريبية.. وطارق شوقي يرد

الثانوية العامة
وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي

أدى طلاب الثانوية العامة، صباح اليوم الثلاثاء، الموافق 25 مايو 2021، الامتحان التجريبي في 5 مواد وهي الفيزياء والتاريخ والرياضيات البحتة والأحياء وعلم النفس.

وقد اشتكى الطلاب لوزير التعليم عبر جروب طلاب مصر على تطبيق “واتس اب”، من قصر الوقت الخاص بالإجابة، إضافة إلى منع دخول الطلاب بالورق والقلم، مؤكدين أن امتحانات المواد العلمية يحتوي على مسائل وخطوات، مما يحتم دخول الطلاب بالورقة والقلم.

ومن جانبه حرص الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على الرد على شكاوي الطلاب، قائلا: ” هذه مجرد تجربة نتعلم منها ، وقد وصلت ملاحظاتكم ، وسوف نتداركها في الامتحان النهائي بإذن الله”.

جاء ذلك ضمن البروفة الثانية التي التي تجريها وزارة التربية والتعليم لـ امتحانات الثانوية العامة 2021، والتي بدأت الأحد الماضي، والتي قال الدكتور طارق شوقي أن من أهدافها ضبط الخوادم المركزية” من ناحية الوزارة، والتعرف على شكل وطبيعة الأسئلة من ناحية الطلاب.

وأكد الوزير على أن الامتحانات التجريبية التي ضمن البروفة الثانية لـ امتحانات الثانوية العامة 2021، جميعها بلا درجات، مضيفا أن الوزراة سوف تقوم بنشر الأسئلة وإجابتها عقب الإنتهاء من الامتحان للاتفادة من التجربة بشكل أكبر وأوسع.

وقد أكدت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم، أن سيستم الامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة 2021 يعمل بكفاءة عالية منذ العاشرة من صباح اليوم، وأن اللجان تشهد حالة من الهدوء التام.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى