أخبار مصرأخبار السعوديةسلايد

فئات مستفيدة من فتح الطيران بين مصر والسعودية

فتح الطيران بين مصر والسعودية
فتح الطيران بين مصر والسعودية

فتح الطيران بين مصر والسعودية .. أعلن هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، أن الوزير محمد سعفان تلقى من خلال مكتبي التثميل العمالي التابعين إلى الوزارة بالقنصلية المصرية في الرياض وجدة بالمملكة العربية السعودية.

تقريرا جديدا وذلك في ضوء المتابعة المستمرة مع المكاتب العمالية لأحوال العمالة المصرية في دول العالم خاصة مع تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وقال المتحدث الإعلامي للوزارة، أن الوزير تلقى تقرير من وليد عبد الرازق الملحق العمالي ورئيس المكتب في جدة، يفيد بسماح وزارة الداخلية السعودية بالقدوم المباشرة إلى المملكة من 6 دول هي.

فتح الطيران بين مصر والسعودية

” مصر، والبرازيل، وفيتنام، والهند، وباكستان، وإندونيسيا”، دون الحاجة إلى قضاء نحو 14 يوما خارجها، على أن يخضع القادمين لحجر صحي مؤسسي لمدة 5 أيام بغض النظر عن حالة التحصين خارج المملكة .

وذلك بدء من الساعة الواحدة صباحا من يوم الأربعاء المقبل الموافق الأول من شهر ديسمبر المقبل.

مليون وستمائة ألف عامل مصري مستفيد من القرار

وأوضح التقرير الذي تسلمه وزير القوى العاملة، من أحمد رجائي رئيس مكتب التمثيل العمالي في منطقة الرياض، إلى أن عدد المستفيدين من القرار يصل إلى مليون وستمائة ألف عامل مصري.

خاصة للعاملين أصحاب التأشيرات الجديدة الذين تأخر سفرهم أكثر من مرة بسبب قرار إغلاق الطيران المباشر بين القاهرة والرياض مع رفض أصحاب الأعمال تحمل تكاليف السفر ترانزيت.

أسعار تذاكر الطيران من مصر للسعودية 2021

حيث كانوا يعاودون إجراء الكشف الطبي كلما انتهت مدة صلاحيته والذي زاد من التكاليف المالية والعبء عليهم حيث وصل أعدادهم إلى عشرات الآلاف من أصحاب التأشيرات.

الفئات المستفيدة من قرار فتح السفر المباشر للسعودية

وأوضح الملحق العمالي في منطقة الرياض، إلى أن القرار يستفيد منه الأشخاص أصحاب الأعمال السعوديين الذين اضطروا إلى وقف استخراج تأشيرات العمل بسبب التكلفة العالية، والذي آثر أيضا على عملهم.

بالإضافة إلى أصحاب تأشيرات الزيادة من غير فئات الكوادر الذين لم تشملهم قرارات الاستثناء السابقة حيث تم استنثاء أعضاء هيئة التدريس بالجامعات السعودية.

السعودية تفتح الطيران المباشر مع مصر

وأعضاء الكوادر الطبية والمعلمين والعاملين في المصانع السعودية حيث سمح لعائلاتهم بالسفر المباشر للسعودية دون الحاجة لعودة العامل إلى مصر أو السفر ترانزيت.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى