تقارير و تحقيقاتمجلس النواب

فى أول يوم للإنتخابات البرلمانية .. تعرف على«نشاط» محافظ الشرقية 

محافظ-الشرقية1

كتبت | سمر فريد

يستعرض موقع «الشرقية توداى» أبرز أنشطة محافظ الشرقية، الدكتور “رضا عبد السلام”، خلال اليوم الأول للانتخابات البرلمانية 2015 المقرر لها يومى 22 و 23 نوفمبر .

1
محافظ الشرقية يتفقد اللجان الإنتخابية بقرية الجديدة بمنيا القمح

واصل  الدكتور رضا عبدالسلام محافظ الشرقية خلال جولته الميدانية للإطمئنان على سير العملية الإنتخابية بمختلف مراكز ومدن المحافظة حيث قام المحافظ بتفقد اللجان الإنتخابية بمجمع مدارس الشهيد حمدى الإبتدائية بالجديدة مركز منياالقمح ومدرسة الزراعة الثانوية بمدينة منياالقمح .

2
‫‏محافظ الشرقية‬ يواصل جولاته الليلية على اللجان الإنتخابية
إستأنف الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية جولاته داخل اللجان الإنتخابية بالمدارس الفترة المسائية بعد إنتهاء فترة الراحة وقام بتفقد لجنة مدرسة عبدالله النديم للتعليم الأساسي و مدرسة صفي الدين مجاهد بقرية الزنكلون مركز الزقازيق حيث أعلن عبد السلام ارتفاع نسبة التصويت إلى 11.5 % حتى الساعة 6.45 مساء وتعتبر نسبة إلى حد ما جيدة لأن الأصوات تتوافد على اللجان حتى الساعة 9 و يستمر التصويت طالما أن الناخبين داخل أسوار اللجنة .
3
محافظ الشرقية يتابع سير العملية الانتخابية بفاقوس

تفقد الدكتور رضا عبد السلام، محافظ الشرقية، اليوم، اللجان الانتخابية بمدرسة العرين الابتدائية المشتركة بقرية العرين، ووحدة صحة الأسرة بالبيروم بفاقوس وأوضح أن المحافظة وضعت خطة استراتيجية أمنية شاملة لعمليات التأمين، وذلك بالتنسيق بين القوات المسلحة وجهاز الشرطة؛ لتوفير المناخ المناسب للناخبين للمشاركة في العملية الانتخابية والتعبير عن إرادتهم بحرية كاملة.

4
محافظ الشرقية يتفقد مدرستي الثانوية بنين وحلمي مرسي الابتدائية بههيا

توجه محافظ الشرقية، اليوم، في زيارة لمدرسة الثانوية بنين بههيا، لتفقد سير العملية الانتخابية هناك، ووجه دعوة للمواطنين بالنزول للانتخابات لبناء مصر القوية التي نحلم بها جميعاً، ولاحظ توافد كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة على اللجان للإدلاء بأصواتهم.

5

محافظ الشرقية يتفقد العملية الانتخابية بعدة مدارس بالشرقية

تفقد «عبد السلام» اللجان الانتخابية بدءاً بمدرسة عبد العزيز علي الابتدائية ثم الزقازيق الثانوية بنات، مشيراً إلى مديري هذه المدارس بإزالة كافة الملصقات الخاصة بالمرشحين داخل اللجان وجدران المدرسة.

6

محافظ الشرقية يتفقد لجان مدرسة أحمد عرابي الإعدادية بنين بالزقازيق

قام رضا عبد السلام، بمتابعة سير العملية الانتخابية بمدرسة أحمد عرابي الإعدادية بنين بالزقازيق، وذلك برفقة رئيس حي أول المدينة وخلال زيارته للمدرسة، تفقد اللجان الانتخابية، واطمأن على سير العملية الانتخابية، وكذا نزاهة الانتخابات، فضلا عن التأكد من وجود الساتر والحبر السري وكافة مستحقات الناخبين.

محافظ الشرقية
محافظ الشرقية: الاستعداد للانتخابات تم على قدم وساق

أكد الدكتور رضا عبد السلام، محافظ الشرقية، أن المحافظة تعد من أكبر الكتل التصويتية في المرحلة الثانية، مشيراً إلى أن الاستعداد للانتخابات تم على قدم وساق، وتهيئة جميع العوامل التي تساعد على نجاح العملية الانتخابية بالمحافظة.

محافظ الشرقية
محافظ الشرقية : أعلنت حالة الطواريء بكافة القطاعات الحيوية والهامة

أشاد الدكتور رضا عبد السلام، محافظ الشرقية، بالتواجد الأمني أمام اللجان من قبل رجال القوات المسلحة والشرطة؛ لتأمين المقار واللجان الانتخابية من الخارج، وكذا بالتواجد المروري داخل شوارع مدينة الزقازيق وأضاف بأن أي خروقات سيتم إبلاغ اللجنة العليا للانتخابات بالشرقية بها؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وذكر أنه تم رفع حالة الاستعداد القصوى بقطاع الصحة والمستشفيات والإسعاف.

محافظ الشرقية

محافظ الشرقية : مصر بدأت قطف ثمار أخر مراحل خارطة الطريق التي وضعها السيسي

أكد الدكتور رضا عبد السلام، محافظ الشرقية، أن مصر بدأت قطف ثمار أخر مراحل خارطة الطريق التي وضعها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأن الانتخابات اليوم ستكون وعد من أجل الوطن الذى يحلم به كل المصريين، واستطرد بأن الانتخابات استناداً إلى التباشير التى رأيناها مع بداية الاقتراع اليوم، تعتبر استفتاء على الانتماء الوطني النزيه جاء ذلك خلال قيام المحافظ بمتابعة الإجراءات النهائية لتأمين الانتخابات البرلمانية وتأمين المقار والمواطنين،حيث لاحظ انتشار مكثف للقوات بالميادين العامة والشوارع.

الاخير
محافظ الشرقية يوقف بناء مبنى مقام بالمخالفة على طريق ههيا -الزقازيق

قرر الدكتور رضا عبد السلام، محافظ الشرقية، إيقاف أعمال البناء لمبني مقام بالمخالفة على إحدى الأراضي الزراعية على طريق ههيا -الزقازيق، ومصادرة معدات المقاول المسئول عن البناء، فضلا عن فرض غرامة قدرها 50 ألف جنيها على المقاول وذلك أثناء قيام المحافظ بجولة تفقدية للجان الانتخابيه بمركز ههيا، حيث لاحظ قيام أحد المواطنين باستكمال منشأة لمبني مقام بالمخالفه على مساحة شاسعة من الأرض الزراعية، مستغلا انشغال الإدارة المحلية والأمنية في الانتخابات البرلمانية.

زر الذهاب إلى الأعلى