منوعات

قريبا.. يمكنك دفع فواتيرك بـعروقك فى المطاعم والمقاهى

قريبا.. يمكنك دفع فواتيرك بـعروقك فى المطاعم والمقاهى

طورت شركة Sthaler البريطانية الناشئة تقنية جديدة تحمل اسم FingoPay لمسح عروق إصبع المتسوقين، للحصول على الخريطة فريدة من نوعها لكل فرد، وربط هذا النمط مع بطاقة الائتمان أو الحساب المصرفى، للسماح للمتسوقين بالدفع ببساطة من خلال وضع اصابعهم فى ماسح ضوئى بحجم الجيب، والتخلص من البطاقات النقدية والائتمانية.

تقنية FingoPay

ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة تيليجراف البريطانية ستختبر شركة Sthaler، التى أسسها “نيك درايدن” المدير التنفيذى السابق لصناعة الموسيقى، هذه التكنولوجيا الجديدة الشهر المقبل فى ملهى ليلى فى لندن، كما تخطط الشركة للتعاون مع مجموعة من المطاعم لدعم التقنية الجديدة.

وتأتى هذه التقنية الجديدة وسط تزايد الاهتمام باستخدام تقنيات التعرف على بيانات الهوية فى المدفوعات، والتى يعتقد مؤيدها أنها أكثر أمانا وكفاءة من كلمات السر وأرقام التعريف الشخصية، إذ أطلقت شركة أبل العام الماضى خدمة apple pay والتى تستخدم تكنولوجيا بصمة الهاتف وتبعتها سامسونج بخدمة Samsung pay.

 وقال Hendrik Kleinsmiede مدير الابتكار بشركة Visa Europe collab والتى تدعم Sthaler إن تكنولوجيا Fingopay محصنة ضد المشاكل مثل الأصابع الرطبة والمتسخة أو عمليات الاحتيال، فالناس مستعدون لتقبل القياسات الحيوية كآلية مصادقة آمنة.

وتقول شركة Sthaler إن هناك استحالة لوجود شخصين يتمتعان بنفس هيكل الوريد، مما يجعل من المستحيل تقريبا ظهور أى حالة سرقة، فالماسح الضوئى للوريد الذى طورته شركة هيتاشى قيد الاستخدام بالفعل من قبل بنك باركليز لتحديد العملاء فى قطاع الأعمال وكذلك فى أجهزة الصراف فى اليابان، ولكن Sthaler لديها حقوق فريدة من نوعها للترخيص لتجار التجزئة.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى