أخبار العالم

قصة المصري محمود وحيد الفائز بجائزة حاكم دبي صانع الأمل لعام 2018

المصري محمود وحيد
المصري محمود وحيد

توج الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، المصري محمود وحيد بلقب صانع الأمل للعام 2018، في حفل أقيم مساء الاثنين في الإمارة.

وتعنى مبادرة محمود وحيد بكبار السن المشردين في مصر، وتعمل في إطار مؤسسة تحمل اسم “معانا لإنقاذ إنسان”.

ووصل خمسة مرشحين إلى القائمة النهائية، حصل كل واحد منهم على مبلغ مليون درهم كتشجيع لهم على مبادراتهم  الإنسانية .
وأعلن خلال الحفل، الذي أحياه عدد من الفنانين العرب مثل محمد عساف وأحمد جمال، عن إطلاق أكاديمية صناع الأمل بمبلغ 50 مليون درهم.

وقال  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نستثمر في صناعة الأمل لأنها الصناعة الأكثر مردودا لمستقبل عالمنا العربي .

وأكد سموه أن أكاديمية صناع الأمل ستكون حاضنة إنسانية ملهمة وستعمل على تحويل تجارب صناع الأمل الشخصية لتكون مشاريع إنسانية عربية مستدامة .

وأضاف، سنعمل على ترسيخ ثقافة الأمل ومأسسة فعل الأملوإدخال معايير العمل العالمية في مؤسساتنا الإنسانية التي تخلق أملا للشعوب لافتا سموه إلى أن أكاديمية صناع الأمل ستخرج قيادات في العمل الإنساني وستطور مشاريع العطاء والخير والإلهام.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن صناعة الأمل أسلوب حياة وكل مواطن عربي غيور على أمته هو طرف مشارك وفاعل فيها  مشيرا إلى أن الأمل هو الصناعة الوحيدة في العالم التي لا يمكن أن يخسر فيها أحد.

وأشاد بمبادرات الأمل التي بلغت التصفيات النهائية من صناع الأمل في دورتها الثانية .. مهنئا أصحابها ومثنيا على جهودهم.. معربا عن فخره بمشاركة آلاف القصص والمشاريع والبرامج والمبادرات الفردية والجماعية في صناع الأمل بنسختيها 2017 و2018 .

واستكمل: فخور بـ 87 ألف مشارك من أصحاب العطاء ومتفائل بجيل عربي يحمل طاقات إيجابية عظيمة.

واستدرج: لدينا نجوم في سماء العطاء في عالمنا العربي.. ودورنا أن نبرز هذه النجوم للأجيال الجديدة.

وختم نحن بحاجة لإلهام ملايين الشباب العربي ليكونوا طاقات إيجابية في خدمة مجتمعاتهم.

المصري محمود وحيد
المصري محمود وحيد

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى