أخبار الشرقية

أهالي «كفر الدبوس» بههيا تعاني من عدم وجود مياه الشرب والصرف الصحي

%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%b5%d9%88%d8%b1-%d8%a3%d9%87%d8%a7%d9%84%d9%8a-%d9%82%d8%b1%d9%8a%d8%a9-%d8%a3%d8%a8%d9%88-%d8%b9%d9%88%d9%8a%d9%86%d8%a7%d8%aa-%d8%a8%d8%a3%d9%88%d9%84%d8%a7%d8%af-%d8%b5

كتبت | أسماء الهادي

تعانى قرية «كفر الدبوس» التابعة للوحدة المحلية بـ «منزل الحيان» وتوابعها من قري ههيا من عدم وجود صرف صحى، بالإضافة إلي عدم وجود مياه صالحة للشرب.

مما يضطر الأهالي إلي اللجوء للصرف الصحي العشوائي بالجهود الذاتية والصرف في المصارف الكبري التابعة للزراعة وتعتبر تلك المشكلة كارثه بيئية بسبب الإهمال الذي تعانيه شبكة الصرف الصحي، بالإضافة اللي ماتسببه تلك المياه الملوثة العديد من الأمراض.

يقول الأستاذ «محمود السيد» أحد الأهالي «أن كفر الدبوس وتوابعها تعاني من عدم توافر المياه كما أشار إلي أن أهالي القرية يعانون من ذلك فيضطرون إلي شراء المياه من الباعة حفاظاً علي سلامتهم وكذالك دفعتهم الرائحة الكريهة من الخروج من منازلهم بسبب تلك المياه التي غطت شوارع القرية بالإضافة إلي المدارس المجاورة لها» .

وأضاف «محمود السيد» قائلاً: تقدمنا لشكاوي عديدة للمحافظة، ولكن دون أي تحرك من مسئولي مشروعات المياه والصرف الصحي كما هناك مشكلة للمياه ومع ذلك هناك ارتفاع لأسعار الفواتير ولا يوجد مياه حيث أن المدارس لا يوجد بها مياه ونقوم بشراء المياه للطلاب للشرب .

كما قال: «أحمد غريب» نعمل من خلال مشروعات عشوائية بالجهود الذاتية وهي مشروعات قائمة علي الإعتمادات المالية الموجودة بالمحافظة ولم يتم التنفيذ.

وتابع« المسئولون لم يتحركوا أمام معاناة الأهالي الذين قاموا بعمل خط صرف صحى عشوائي يصب في مياه المصارف الكبري التابعة للزراع ونحن نطالب بعمل خط الصرف الصحي للقري المحرومة من الصرف التابع للحكومة وكيفية القضاء علي خطوط الصرف العشوائي التى قام الأهالي بعملها» .

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى