أخبار العالم

كندا تعطي مصر منح بـ 208 مليون جنيه

2016_6_16_11_52_16_784

وقعت الدكتورة «سحر نصر» وزيرة التعاون الدولي، 3 اتفاقيات تعاون مع ماري كلود بيبو وزيرة التنمية الدولية الكندية، تقدم منحًا بقيمة 30.6 مليون دولار كندي (نحو 208.1 مليون جنيه)، في مجالات التعليم الفني والأمن الغذائي والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي اليوم الخميس ، وقعت الوزيرة هذه الاتفاقيات على هامش تمثيلها مصر في مؤتمر مونتريال الدولي بكندا، والذي يعقد تحت مظلة المنتدى الاقتصادي الدولي للأمريكتين حيث يعد أكبر المحافل الاقتصادية الدولية للأمريكتين.

وقالت «سحر نصر» ، إن هذه الاتفاقيات تعكس تطور علاقة الشراكة والتعاون بين البلدين، مشيرة إلى أن مجالات التعاون الخاصة بهذه الاتفاقيات تتمثل في التعليم والأمن الغذائي والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتي تأتي من ضمن أولويات الحكومة المصرية.

وأضافت أنه سيتم التعاون في العديد من المجالات الخاصة بالطاقة المتجددة والتعليم الفني وتغير المناخ والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومشروعات تمكين المرأة مع الجانب الكندي.

ووجهت الوزيرة، دعوة رسمية لوزيرة التنمية الدولية الكندية، لزيارة مصر، لتحقيق مزيد من التعاون وتوثيق العلاقات، وأشادت الوزيرة الكندية، بعلاقة التعاون المثمرة بين البلدين، مؤكدة حرص الجانب الكندي على استمرار التعاون مع مصر.

والتقت الدكتورة «سحر نصر» ، مع «كريستين سانت بيير» وزيرة العلاقات الدولية والفرنكفورية بحكومة كيبيك، حيث تم مناقشة سبل تعزيز التعاون المستقبلي مع المقاطعة، من خلال الموضوعات المشتركة بين الجانبين، ومن أهمها زيادة برامج المنح الدراسية للطلاب المصريين إلى كندا.

وفي نهاية اللقاء، وجهت «سحر نصر» ، الدعوة لوزيرة كيبيك للقيام بزيارة مصر، حرصًا على تعزيز التعاون بين الجانبين.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى