أخبار العالم

كوكاكولا: سننفذ وعودنا للسيسي.. وإيجابيات لأزمة الدولار

كوكاكولا سننفذ وعودنا للسيسي وإيجابيات لأزمة الدولار

أكد أحمد نظمي رئيس قطاع التسويق الإقليمي بشركة كوكاكولا العالمية، أن أزمة توافر الدولار التي تشهدها الأسواق المصرية حاليًا هي أزمة طارئة، ويمكن التغلب عليها.
ووفقًا لبيان للشركة ، كشف نظمي عن وجود بعد إيجابي لهذه الأزمة، لا يدركه البعض، وهو انخفاض تكلفة المنتج المصري مقارنة بمثيله من الأسواق العالمية، وهو ما يعطي المنتج المصري ميزة تنافسية، يمكن استغلالها في زيادة الصادرات، ومن ثم توفير الدولار.
وقال إن كوكاكولا حريصة على الاستفادة من مقومات وإمكانيات الاقتصاد المصري الكبيرة، وذلك من خلال اتخاذ مصر كإحدى قواعدها التصديرية للعالم، حيث تسعى الشركة إلى زيادة حجم صادراتها من المركزات، والتي تصدرها لنحو 70 دولة من بين 207 دولة تعمل بها حول العالم، موضحًا أن حجم استثمارات الشركة في مصر بلغ مليار و400 مليون جنيه خلال العام الجاري.
وأضاف: “نرى أن مصر سوق واعدة وجاذب للاستثمار وبه فرص مستقبلية، ولديه قدرات كامنة لم تستغل حتى الآن”، مشيرًا إلى أن الشركة ملتزمة باستمرار العمل في مصر وزيادة استثماراتها فيها وفاءً لوعودها مع الرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء لقائه مختار كنت رئيس مجلس إدارة شركة كوكاكولا العالمية، العام الماضي.
ولفت إلى أن رئيس الشركة أعلن وقتها عن اعتزام الشركة ضخ 500 مليون دولار فى السوق المصرية حتى سنة 2020، لتوفير 4 آلاف فرصة عمل مباشرة، فضلاً عن توفير آلاف الوظائف غير المباشرة فى مجالات التعئبة والتغليف والتوزيع وغيرها.

 

المصدر 

زر الذهاب إلى الأعلى