الوزن والرشاقة

كيفية التخلص من الكرش بسرعة عن النساء

كيفية التخلص من الكرش بسرعة عن النساء

كتبت | منار مدحت

تعد دهون البطن مشكلة كبرى تغضب السيدات لأنها معقدة يصعب تفتيتها، فلا يمكن القضاء عليها بسهولة، لذلك تري الكثير من السيدات أنها عبئاُ عليهم، لذلك يجب علينا محاربة هذة الدهون الصعبة، ويوجد الكثير من الطرق التي يمكن إتباعها للقضاء عليها، ولذلك سوف نعرض في هذا المقال كيفية التخلص من الكرش بسرعة عن النساء.

أسباب مشكلة تكدس الدهون في البطن:

إن الولادة مرات عديدة تتسبب في ظهور الكرش، ويعود ذلك بسبب تمدد بطن المرأة الحامل فيؤدي ذلك لوجود ترهلات، فيمكننا تشبيه بطن المرأة أثناء الحمل بالبالون الذي ينفجر بعد الولادة وبذلك سيصبح من الطبيعي أن تظهر علامات التمدد والترهل وأن تتجمع الدهون في منطقة البطن.

جسد المرأة يحرق الدهون بشكل أسرع من الرجال، فالمرأة أكثر عرضة بأن تصاب بالسمنة فهي تقوم بتخزين الدهون بجسدها بشكل أكبر.

كما أن لسن اليأس عامل كبير في تخزين الدهون عند المرأة فعندما تصل إلي سن الـ 40 وحتى الـ 50 تقل فرصها في سرعة حرق الدهون، ويزيد عندها هرمون البروجستيرون المسؤل عن فتح الشهية وزيادة رغبتها في تناول الطعام.

وتلاحظ الكثير من النساء أن وزنهم يزداد بعد الزواج، ويمكن أن نفسر ذلك بأن الراحة النفسية والاستقرار العاطفي لديهم يساعد في زيادة الوزن.

كما تقوم الكثير من النساء بعادة سيئة وهي الأكل مباشرة قبل النوم وذلك يؤدي إلى تراكم الدهون في الجسم عموماً والبطن بالتحديد.

كما تهمل النساء ممارسة الرياضة وذلك يساعد في تراكم الدهون داخل أجسامهم فلذلك إذا كنتي ترغبي بالحصول علي جسم مثالي عليكي أن تمارسي التمارين الرياضية.

وقومي بالتخفيف من تناول البهارات والفلفل الحار وكذلك التوابل الحارة.

كيفية التخلص من الكرش بسرعة عن النساء

إليكي بعض النصائح لتمارين كيفية التخلص من الكرش بسرعة عند النساء وهي كالآتي:

  • البعد عن تناول أي شئ مباشرة قبل وبعد التمارين التي سوف تمارسيها.
  • ابدأي بتمارين سهلة في أيامك الأولي من ممارسة الرياضة وذلك لمنع حدوث أضرار عضلية.
  • تناولي المشروبات العشبية علي الريق في بداية يومك فهي فعالة في إذابة الدهون مثل مشروب الشمر والشاي الأخضر.
  • أكثري من شرب الماء يومياً.

تمارينك للتخلص سريعاً من الكرش:

قومي بالاستلقاء علي أحد من جوانب جسمك ثم قومي برفع جسمك كاملاً ركزي ثقل جسمك في كفة يدك وقدمك أما يدك الأخري ارفعيها لأعلي وبعدها قومي برفع إنزال جسدك وكرري التمرين وقومي بعمل نفس الخطوات علي الجانب الأخر.

قومي بوضع ظهرك بصورة مستقيمة علي الأرض وبعدها قومي بثني قدميكي وارفعي بطنك قليلاً وأنزليه بحركات سريعة.

أما عن طريقة كيفية التخلص من الكرش بسرعة عند النساء عن طريق الأعشاب بالنسبة للذين يجدون صعوبة في ممارسة التمارين الرياضية فهناك العديد من الأعشاء كالتالي:-

عشبة النعناع

النعناع عشبته تعمل علي تحسين الهضم والقضاء علي الإنتفاخ الذي يزيد من حجم البطن, فينصح الأطباء بتناوله دون أي إضافة سكريات.

عشبة الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر علي مضادات الأكسدة فينشط عملية الأيض, وينقي الكبد من الدهون, وأثبتت الدراسات أن شرب الشاي الأخضر دون تحلية يجعلنا نحصل علي أفضل النتائج في التخسيس.

عشبة الشاي الأسود:

إن شرب الشاي الأسود بمعدل 3 مرات يومياً خلال 3 شهور تزيد من فرصة إنقاص الوزن وإذابة دهون البطن.

عشبة الزنجبيل:

الزنجبيل ينقي الجسد من الكثير من السموم فهو مفيد للجهاز الهضمي لأنه يحسن عملية الهضم ويقلل من انتفاخات المعدة ويعمل علي إزالة شحوم البطن .

عشبة شاي الأولونج:

هي عشبة صينية تساعد علي خسارة الوزن وقد أثبتت الدراسات التي أجريت علي أكثر من 100 شخصاً أن عشبة شاي الأولونج تساعد في التخلص من الكرش .

زر الذهاب إلى الأعلى