الوزن والرشاقة

كيف أتخلص من الكرش للرجال

كيف أتخلص من الكرش للرجال

كتب | شادي زعبل

دهون البطن هي من أسوأ المشكلات التي تواجه الشباب سواء في أعمار البلوغ وحتى والشيب فمنهم من يتخلص منه ومنهم من يفشل ويستسلم ويعيش به وتجد منهم من يبحث على الإنترنت كيف أتخلص من الكرش للرجال.

ذلك السؤال الذي لا يسئم منه الكثير لكنه يبحث وسط الإجابات والنتائج عن طريقة واحدة فعالة تمكنه من إنهاء ذلك التكدس الكبير للدهون واحتباس الماء.

كيف أتخلص من الكرش للرجال

ونقدم لك بعد العادات والطرق التي إذا حرصت على اتباعها باستمرار ستخسر الكثير خلال أسبوع وربما تظهر النتائج أسرع مما تتخيل وسنذكرها كالتالي:

تناول الأطعمة الغنية بالألياف الطبيعية يجعلك تشعر بالشبع الدائم ويبعدك نهائيًا عن الشعور بالجوع بالإضافة إلى أنه يساعد على التخلص من الدهون المتراكمة بمنطقة الكرش.

احذر الاقتراب من الوجبات والأطعمة الدسمة في أوقات متأخرة من الليل وتناول وجبة واحدة فقد بكمية كبيرة خلال اليوم وانهي يومك بأطعمة صحية.

اشرب الماء بكثيرة أي نظام أو رجيم يتوقف حدوث نتائج منه على كمية المياه التي تشربها خلال اليوم فلا خسارة للدهون بدون سوائل كثيرة والماء يغنيك عن العديد من المشروبات فثمانية أكواب في اليوم تكفي لرفع كفاءة عملية الأيض.

حاول تنظيم السعرات الحرارية في وجباتك اليومية فابتعد عن الأطعمة ذات الكاليورس العالية مثل الحلويات والوجبات السريعة والمخبوزات.

قم بتقسيم وجباتك الثلاثة اليومية على 5 وجبات صغيرة تتناول وجبات خفيفة بين كل وجبة رئيسية وقم بتثبيت توقيتات ثابتة لكل وجبة بيحث يستطيع جسمك هضم كل الطعام الذي تتناوله.

احرص على أداء بعض التمارين الرياضية بشكل منتظم فذلك سيساعد بشكل أصيل في التخلص من الكرش بشكل أسرع.

ابتعد عن الأطعمة ذات الدهون المشبعة بنسبة كبيرة واستبدلها بأخرى دهونها غير مشبعة كزيت الزيتون وابتعد عن المقليات بشكل كبير.

ابتعد عن الطعام في الأوقات التي تشعر فيها بالتوتر أو الضغوط لأنك حينها ستتناول الوجبة بشراهة تجعلك تأكل فوق احتياج جسدك بالتالي يمتلئ بطنك.

احص على تناول البروتينات والجأ إلى الأطعمة قليلة الدسم خاصة الحليب لا تتناوله كامل الدسم.

ابتعد عن الكحوليات نهائيًا والمشروبات الغازية والعصائر المحلاة بشكل نهائي وذلك لأن سكرياتها كثيرة.

عليك أيضًا الحرص على اتباع نظام غذائي صحي متوازن وذلك لأن الأفضل هو النظام الذي يعتمد على السعرات الحرارية وحسابها وإمداد الجسد بما يحتاجه منها وتقليلها في الأطعمة ذات العدد الكبير.

احرص على تناول الأعشاب التي تساعد في التخلص من الكرش وسنشرحها كالتالي:-

الأعشاب التي تساعد على التخسيس

كيف أتخلص من الكرش للرجال بالأعشاب الطبيعية الكثير يجهل ذلك ويجري للعطارين باحثًا عن نصيحتهم ولا يعلم أن تلك المعلومات القيمة يجب أن يدرسها هو شخصيًا أو حتى يراجع طبيبه.

الشاي الأخضر يعتبر من أهم المشروبات العشبية التي تنظف الجسم وتجعله خالي من الدهون وذلك بسبب مضادات الأكسدة التي يحتوي عليها .

اقرأ أيضًا: فوائد الأعشاب الطبيعية

الفلفل أو الكايين هو نوع من أنواع الفلفل الحار يعمل على تحفيز عملية التمثيل الغذائي وذلك لاحتواءه على مركب الكبسيسينن الذي يعزز درجة حرارة الجسم والتالي يشعرك بالشبع الدائم ويؤخر الجوع.

الكمون من أكثر التوابل التي تحرق الدهون كما أن له دور فعال في تسهيل عملية الهضم والتخلص من الانتفاخات والغازات بالتالي يقلل من ظهور الكرش.

النارنج وهو مستخلص من ثمرة البرتقال المر ويحتوي على مركب السنيفيرين الذي يساعد على رفع معدل التمثيل الغذائي للجسم دون رفع ضغط الدم ويثبت معدل ضربات القلب حتى لا يتأثر الشخص به سلبيًا .

وبذلك نكون عرضنا لكم وجاوبناكم على سؤال كيف أتخلص من الكرش للرجال بأبسط طرق ونصائح هادئة لا تسبب لكم المتاعب والمشاق في حياتكم.

زر الذهاب إلى الأعلى