الوزن والرشاقة

كيف أنحف الكرش

كيف أنحف الكرش
كتبت| إسراء قنديل

جميعنا نتسائل عن كيف أنحف الكرش ؟ دون اللجوء إلى العمليات الجراحية التي تسبب آثار جانبية، ولأن مشكلة السِمنة أصبحت في المجتمع الحالي تشكل خطرًا كبيرًا للكبار والصغار أيضًا، كما أنها تسبب الإصابة بمرض السُكر والضغط وهشاشة العظام والروماتيزم.

وتواجد الكرش وزيادة وزن الجسم عند كِبار السن من أكبر أسباب إصابة الإنسان بمرض الدوالي وتفجر الشعيرات الدموية في منطقة الرجلين.

كيف أنحف الكرش

هناك طرق كثيرة للتخلص من الدهون التي تتراكم في منطقة البطن سنعرضها عليك فيما يلي:

بالطرق الرياضية:

الرياضة من أهم الأساليب المستخدمة في التخلص من بروز منطقة البطن، وذلك لأن لها دورًا مهمًا في حرق نسبة الدهون وتفتيها بطريقة صحية سليمة، دون اللجوء لأي من الطرق الجراحية التي تعمل بشكل كبير على تواجد آثار جانبية وزيادة الأصابة بالأمراض المزمنة.

التمارين الرياضية التي تساعد في خفض مستوى الكرش:

1- المشي:

المشي يعد من أفضل الطرق والوسائل الرياضية استخدامًا للكبار والصغار، وذلك لأنه يعمل على تعزيز نشاط دورة الجسم الدموية والحد من الأصابة بالأمراض، ويعمل تمرين المشي يوميًا لمدة 3 مرات بعد كل تناول وجبة غذائية لمدة لا تقل عن ساعة، يساعد المشي في حرق دهون الجسم خاصةً حول منطقة البطن، وحرق ما يعادل من 100 سُعر حراري.

ويمكن في هذا التمرين استخدام «المشي السريع»، وهو فرد الضهر بطريقة عمودية والعمل على اتزان حركة الجسم بجعل اليدين عكس حركة الرجلين، ويفضل استخدامه مرة واحدة يوميًا، حيث أثبتت الدراسات أن هذا التمرين يساعد في حرق 200 سُعر حراري عند كل مرة.

 

2- الضغط:

يُعد هذا التمرين من أكثر التمارين شهرة في شد البطن وتقوية العضلات في المناطق العليا والسفلى، ويستخدم بالنوم على منطقة الضهر ووضع اليدين أسفل الرأس وتقريبها إلى الرجلين مثل وضعية الصدفة.

ويمكن استخدامها بوضعية أخرى وهي النوم على البطن مع رفع الجسم باستخدام كلًا من اليدين وأصابع الرجلين، وهذا الوضعية لإزالة الترهلات في الكرش والفخذين.

اقرأ أيضًا: ما هي فوائد الشمر والزنجبيل

3- شد البطن:

يُعتبر هذا التمرين مهم جدًا لأنه يعمل على إزالة الكرش والترهلات الناتجة بسببه، ويقوم بتقوية العضلات بشكل كبير وفعّال، ويستخدمه معظم السيدات لإزالة بروز البطن وشد الجلد خصوصًا بعد فترات الحمل.

يستخدم هذا التمرين أثناء الجلوس مع مراعاة وضع الظهر بطريقة مستقيمة وعمودية، أو أثناء النوم، عن طريق فرد الظهر وشد البطن إلى الداخل مع أخذ شهيق وزفير، ويستخدم لمدة 20 دقيقة.

كيف أنحف الكرش

1- تناول قدر كافي من الماء، حيث أثبتت الكثير من الدراسات العلمية أن تناول 4 لتر من الماء يوميًا يعمل على تفتيب دهون البطن وحرق نسبة عالية من التراكمات في الكرش والفخذين.

كما أن الماء يعمل على تعزيز نشاط دورة الجسم الدموية والحد من الإصابة بالأمراض، وزيادة رطوبة الجسم وتفتيح البشرة وتقليل الهالات السوداء التي تتكون حول منطقة العين.

2- جل الألوفيرا:

يُعتبر جل الألوفيرا من أفضل الخلطات المستخدمة لشد ترهلات البطن، ويستخدم الجل كدهان موضعي، يوضع عند منطقة البطن ويدلك لمدة تتراوح من 4 إلى 5 دقايق ثم يترك لمدة 20 دقيقة ويشطف بالماء.

3- القهوة وزيت جوز الهند:

تُعرف القهوة بقوتها الفعّالة في جميع مراكز التجميل في جميع أنحاء العالم، وذلك لقدرتها على شد الجلد وتنضيفة ومنع ظهور علامات تمدد البشرة، لذلك يمكن استخدامها مع زيت جوز الهند وخلط معلقة من كلاهما حتي يصبح الخليط كريمي الملمس.

يمكن استخدامها 3 مرات في الأسبوع، وذلك بإضافة جزء من الخليط كدهان على منطقة البطن والفخذين وتدليكهما ثم يترك لمدة 20 دقيقة ويفرك بحركات دائرية ويشطف بالماء، وستلاحظين الفرق بعد أسبوع واحد.

ومن هُنا قد تناولنا أجابة سؤال كيف أنحف الكرش ؟ بالطرق الرياضية والصحية السليمة شاركنا عزيزي القارئ في التعليقات بمزيد من الوصفات التي استخدمتها في إزالة دهون الجسم الزائدة وكانت لها نتيجة فعالة.

زر الذهاب إلى الأعلى