صحة

كيف تنظف الغدد اللمفاوية بأعشاب ومكملات غذائية ؟

%D8%A7%D9%84%D8%BA%D8%AF%D8%AF %D8%A7%D9%84%D9%84%D9%8A%D9%85%D9%81%D8%A7%D9%88%D9%8A%D8%A9

هل تعرف أنك من خلال بعض الأعشاب و تناول مكملات غذائية بسيطة يمكنك أن تقوم بتنظيف الغدد اللمفاوية ؟ تابع معنا المقال التالي عزيزي القارئ لتعرف كيف تقوم بتنظيف جهازك اللمفاوي بطرق بسيطة.

مكملات غذائية لتنظيف الغدد اللمفاوية

يجب أن تقوم باستشارة الطبيب قبل أخذ أي إنزيمات أو مكملات غذائية ، وتتمثل فائدة الإنزيمات الموجودة في مكملات غذائية مختلفة في:

مساعدة الغدد اللمفاوية على تكسير الدهون المعقدة ومساعدة الجهاز الهضمي.

تساعد الإنزيمات البروتينية على إزالة التجمعات المناعية المعقدة من جسمك، حيث يمكن أن تتراكم هذه التجمعات في جسمك وتسبب حدوث رد فعل متحسس من الجهاز المناعي لديك وبالتالي فإن أخذ مكملات غذائية تحتوي على البروتين يساعد على تخفيف العبء من على الجهاز اللمفاوي.

يمكن أن تأخذ إنزيمات تساعد على الهضم مع وجباتك أو إنزيمات خاصة بالنظام البروتيني بين الوجبات، حيث تساعد الإنزيمات البروتينية في هضم البقايا العضوية في جهازك اللمفاوي و الدورة الدموية أيضا.

تنظيف الغدد اللمفاوية كل ثلاثة أيام

يعتقد بعض المختصين الطبيين أن تنظيف الغدد اللمفاوية يساعد على التخلص من السموم من جسمك، تعتبر مدة الثلاث أيام هي المدة التي يتخذها الجهاز اللمفاوي للتخلص من السموم، ويمكنك اتباع هذه الخطوات:

احرص قبل تنظيف جهازك اللمفاوي بأسبوع على تناول أطعمة خالية من اللحوم الحمراء والسكريات و الدقيق الأبيض، واحرص على تناول الفواكه والحبوب والمكسرات والخضروات قبل يوم أو اثنين من التنظيف.

تناول كوب من الماء في الصباح واتبعها بـ 8 إلى 10 أوقية من عصير البرقوق المخلوط بعصير الليمون، ثم قم بإبقاء العصير في فمك واخلطه باللعاب قبل بلعه.

قم بتناول أكواب العصير والماء بالتناوب حتى ينتهي اليوم وأنت قد تناولت جالون من الماء وجالون من العصير.

قم بخلط ملعقة من جرثومة القمح مع ملعقة من بذور الكتان أو خبز النحل، وملعقة من خل التفاح بالإضافة إلى ملعقة من عشب البحر وربع ملعقة من الفلفل الحار وقم بشرب هذا الخليط من مرة إلى 3 باليوم، حتى تجد نفسك في نهاية اليوم تناولت 2 جالون من هذا المزيج ويمكنك أيضا أن تتناول أطعمة مضادة للميكروبات مثل الثوم.

يجب تنظيف أمعائك كل يوم فإن شعرت أن هناك بطء في عمل الأمعاء تناول كوب من عصير البرقوق مع الليمون، من المهم أيضا خلال مدة الثلاث أيام من القيام بتمارين تنظيف جهازك الليمفاوي لمدة نصف إلى ساعة لكن إن شعرت بالتعب فلا ترهق نفسك، أيضا يمكن أن يحدث مع خروج السموم من جسدك أن تشعر ببعض الأعراض الجانبية مثل الصداع، والغثيان، آلام الظهر والدوخة.

التنظيف بالأعشاب

هناك بعض الأعشاب مثل البرسيم الأحمر، أو العرق سوس، أو القنفذية، أو خاتم الذهب، أو الصبغة، التي يمكن أن تساعد في تحسين وظائف الجهاز اللمفاوي، ولتتخلص من البقايا من السموم من الجهاز اللمفاوي، قم باستخدام هذه الأعشاب كمطهر لمدة من 7 إلى 10 أيام.

قم باستشارة الطبيب قبل أن تأخذ هذه الأعشاب في حالة كنت تأخذ دواء معين،كما يجب تجنب تناول الشاي والمطهرات من هذه الأعشاب للمرأة الحامل أو المرضعة.

 

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى