أخبار العالم

قرارات هامة لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي

نتيجة الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

كتبت | هدير هشام

اجتمع المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي برئاسة وزير التربية والتعليم، لمناقشة عدد من الموضوعات على رأسها الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2020/2019، ومشروع القرار الوزاري المنظم للدارسة والامتحانات للصفين الأول والثاني الثانوي العام.

بالإضافة إلى مشروع القانون المنظم لعملية الإسراع التعليمي للطلاب بمراحل التعليم «الابتدائي، والإعدادي، والثانوي العام»، وخطة الوزارة لتطوير مجال التعليم الفني.

وفى بداية الاجتماع رحب وزير التعليم بالحضور، مؤكدًا على اهتمام الوزارة لإنجاح المشروع القومي للتعليم، وإعادة بناء الإنسان المصري، من خلال إنشاء نظام تعليمي جديد والذي انطلق في سبتمبر 2018 وحصلت من خلاله أول دفعة من الأطفال في مراحل رياض الأطفال والأول الابتدائي على مناهج جديدة تمامًا متطورة.

اقرأ أيضًا: حقيقة إلغاء الثانوية التراكمية

ولفت وزير التعليم إلى دور المُعلم فى استخدام الوسائل التكنولوجية وتطبيق المناهج المطورة فى المدارس، وهذا لن يأتي إلا من خلال التدريب ورغبة المُعلم نفسه فى التطوير واستخدام الأدوات التكنولوجية المتاحة له فى الفصول.

ومن جانبه استعرض الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2020/2019، ووافق المجلس عليها ،حيث تبدأ مرحلة رياض الأطفال والصفين الابتدائي الأول والثاني من يوم 11 سبتمبر 2019 إلى يوم 25 مايو 2020.

أما الصفوف من الثالث الابتدائي حتى الثانوي الثالث تبدأ من 21 سبتمبر حتى 4 يونيو 2020 ويتخللها إجازة نصف العام أسبوعان تبدأ من السبت 25 يناير 2020 وتنتهى يوم الخميس 6 فراير 2020.

وخلال الاجتماع تم مناقشة المشاريع المقترحة للتصويت ووافق المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي على مشروع القرار الوزاري المنظم للدارسة والامتحانات للصفين الأول والثاني الثانوي العام والتي تضمنت منطلقات استصدار القرار:

– إعادة تحديد الفترات الزمنية لتدريس المواد الدراسية والأنشطة التربوية، بما يتناسب مع فلسفة التطوير.

– إعادة توزيع الدرجات للمواد الدراسية والأنشطة التربوية.

– الاهتمام بالتربية الرياضية وإعادة تناولها كمنهج انطلاقًا من اهتمام الدولة باللياقة البدنية والصحة العامة.

-دمج القرارين الوزاريين للصف أول والثاني الثانوى.

 

زر الذهاب إلى الأعلى