أخبار الشرقية

مأخذ محطة «السماكين غرب» بالحسينية مأوى للحيوانات النافقة والقمامة

%d9%85%d8%a3%d8%ae%d8%b0-%d9%85%d8%ad%d8%b7%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%85%d8%a7%d9%83%d9%8a%d9%86-%d8%ba%d8%b1%d8%a8-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%ad%d8%b3%d9%8a%d9%86%d9%8a%d8%a9-%d9%85%d8%a3

كتب | ثروت القرم

ضرب التلوث البيئي المجرى المائي أمام قرية «السماكين غرب» التابعة لمركز الحسينية والذي يعد المأخذ الرئيسي لمحطة مياه الشرب بالقرية والذي تحول إلى مأوى لإلقاء الحيوانات النافقة ومياه الصرف الصحي وفضلات الماشية والقمامة وانتشر به بقوة ورد النيل ، مما دفع المواطنين بالقرية لإرسال بلاغات إلى رئيس مجلس الوزراء ، ووزير الري ، ووزير التنمية المحلية من أجل إنقاذهم من تلوث المصدر الرئيسي لمياه الشرب .

وأكد مواطنون من أهالي القرية إصابتهم بأمراض الفشل الكلوي بسبب تلوث مياه الشرب وتلوث المجرى المائي والأمراض التى تنتشر بمحيطه بسبب الحيوانات النافقة والمخلفات التى تلقى به.

يقول المواطن «أحمد الجعان» ، أن الجميع فى المحافظة يعلم أنه تلقى حيوانات نافقة ومياه صرف صحي بالمجرى المائي ولا أحد يتحرك ولا نرى سوى بيانات وصور للمسؤولين بالشرقية فى محطات مياه الشرب ونحن فقط من يدفع الثمن.

ويكشف «اسماعيل علي» أحد الأهالي ، أن الأمر الغريب أن عدد كبير من مسئولي مجلس مدينة الحسينية والمياه يمرون يوميا أمام مأخذ المحطة ويرون التلوث البيئي أمامهم ولكن للأسف لا يتحرك أحد.

وينتقد «حسام أبو الروس» ، أحد قاطني مدينة الحسينية ، سوء تعامل مسئولي المحافظة مع مشكلة مياه الشرب بالحسينية وخاصة بعد تلوت فروع بحر فاقوس و التي تحولت إلى مقلب قمامة كبير تهدد بالقضاء على مصادر مياه الشرب الرئيسية بمدينة الحسينية والقرى التابعة لها .

وأكد «أبو الروس» ، أن الواقع على الأرض يشهد بوجود كارثة بيئية حقيقية ويجب على المسئولين ترك المياه المعدنية وأن ينزلوا إلى المجاري المائية ليشاهدوا ماذا يشرب أبناء محافظة الشرقية .

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى