تقارير و تحقيقات

من هو تيمور السبكي الذى أهان نساء الصعيد و أمرت النيابة بضبطه ؟

j

كتب | أبانوب وجيه

بدء الأمر باستضافته ببرنامج “ممكن” عبر فضائية” cbc”، كأدمن لصفحة “يوميات زوج مطحون”، عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، والتي تعرف بهجومها على السيدات وتصرفاتهم، وخلال البرنامج قال “السبكي”: إن ظاهرة الخيانة الزوجية منتشرة بشكل كبير، تصل لنسبة 45% بين سيدات محافظات الصعيد.

ومن هنا فتحت تصريحاته النار عليه، بكافة المنابر الإعلامية والأوساط الشعبية والسياسية، الأمر الذي فسره السبكي بأنها بمثابة التحريض على قتله، في مداخلة هاتفية لبرنامج “العاشرة مساء”، المذاع عبر فضائية دريم، مؤكدًا على أن هناك من قام بنشر عنوان منزله وأرقام هواتفه الخاصة، عبر شبكة الإنترنت.

ملثم يهدد «السبكي» بالقتل بعد إهانته لنساء الصعيد

612

عرض الإعلامي وائل الإبراشي، خلال برنامج «العاشرة مساء» المُذاع على قناة «دريم» مقطع فيديو لشخص ملثم يُهدّد فيه تيمور السبكي صاحب التصريحات المسيئة لنساء الصعيد، وهو يتوعد بقتله.

وتضمن الفيديو ظهور شخص ملثم مرتديًا ملابس سوداء حاملاً سلاحًا آليًا يشبه عناصر تنظيم “داعش”.

ووجّه الملثم رسالة لأهالي الصعيد قال فيها: “أقول كلمتي لكل الصعايدة في ربوع العالم عرب وهواره ومسلمين ونصارى وكل المصريين المتواجدين في الخارج، عيب عليكم لما عيل يطلع يعكنن عليكم بسبه لنساء الصعيد، وأنا هقوللكم كلمتين أحسن من جورنال، بعون الله تعالى يوم الأحد القادم ستحضرون عزاء “ولد السبكي” في عمر مكرم، وريحوا دماغكم منه خالص وبلاش مسخرة”.

 

وقال “السبكي” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “ممكن” على قناة “سي بي سي”: «اعتذر ونادم على ما قلته وما فهم بشكل غير صحيح واجتزأ من سياق الحلقة، ونساء الصعيد أطهر وأشرف النساء في جمهورية مصر العربية».
وعلى الرغم من اعتذاره إلا أن العديد من الشخصيات المشهورة من مخرجين ومؤسسات الدولة في مصر رفضت الاعتذار واعتبرت ما قام به السبكي وسيلة للشهرة من خلال الاتهام اللفظي والصريح للنساء في الصعيد.

 النيابة تُصدر قرارًا بضبط وإحضار تيمور السبكي

تيمور السبكى

أصدرت النيابة العامة قرارًا بضبط وإحضار «تيمور السبكي» ، المتهم بإهانة سيدات مصر.

وذكرت النيابة أنه صدر قرار الضبط والإحضار بعد أن تلقت عدة بلاغات تتهم السبكي بـ«السب والقذف وخدش الشرف والاعتبار» لسيدات مصر، أثناء ظهوره على إحدى القنوات الفضائية.
وفرغت النيابة بإشراف المستشار ياسر التلاوي، المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة الكلية النيابة، محتوى القرص المدمج “cd” الخاص بالحلقة، وأطلعت على ما جاء به.

وأكدت النيابة، أن المحتوى الذي تم تفريغه لا يتضمن أية شيء يستوجب استدعاء الإعلامي خيري رمضان حتى الآن، وأنه من الممكن استدعائه في أي وقت إذا تطلب التحقيق ذلك، كما أنه من الممكن استدعاء عضوي مجلس النواب مقدمي البلاغات، لسماع اقوالهما اذا استدعت التحقيقات او اذا تقدما من تلقاء نفسيهما متنازلين عن الحصانة او سيتقدمان بمذكرة باقوالهما.

وتنتظر النيابة برئاسة المستشار أحمد عبد الباقي رئيس نيابة جنوب الجيزة الكلية، ضبط وإحضار تيمور السبكي، تنفيذاً لقرار المستشار نبيل صادق النائب العام، لإجراء التحقيق معه في البلاغات المقدمة ضده.

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى