مجلس النواب

مجلس النواب يرد على طلب رفع الحصانة عن مصطفى بكري ومرتضى منصور

%D9%85%D8%AC%D9%84%D8%B3 %D8%A7%D9%84%D9%86%D9%88%D8%A7%D8%A81 2

رفض مجلس النواب، الثلاثاء، 4 طلبات مقدمة من النائب العام لرفع الحصانة والإذن بالاستماع لأقوال كل من مصطفى بكري، والنائب أحمد بدران، ومرتضى منصور وأحمد إدريس.

وقال النائب بهاء أبوشقة، رئيس اللجنة التشريعية خلال الجلسة العامة، إن اللجنة نظرت الطلب المقدم من النائب العام بالإذن بسماع أقوال مصطفى بكري، وجدت اللجنة أنه نظرا لتوافر الكيدية الواضحة من واقع الأوراق رفضت السماح بسماع أقواله، رغم طلب النائب الإذن بسماع أقواله إلا أن رفع الحصانة ليس حقا شخصيا.

كما رفض المجلس رفع الحصانة عن النائب مرتضى منصور، للتحقيق في عدد من قضايا السب والقذف. وقال النائب مرتضى منصور، إنها بلاغات كيدية، موجهاً الشكر للجنة التشريعية. ورد الدكتور على عبدالعال، قائلاً: إن كثرة عدد القضايا يؤكد وجود نية.

وعلق الدكتور على عبدالعال رئيس المجلس قائلا إن الكيدية واضحة لذلك يرفض المجلس الإذن بسماع الأقوال والحصانة ليست ملكك ولكنها ملك للمجلس يتصرف فيها وفقا للائحة.

كما رفض المجلس رفع الحصانة عن النائب أحمد بدران، وكذلك عن النائب أحمد إدريس للسماع إلى أقواله في قضية تحرير شيكات دون رصيد، وأعلن المجلس انتهاء القضية بعد تسوية الأمر بين النائب ومقيمى الدعوي.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى