أخبار الشرقية

محافظة الشرقية تطلب تمويل مجلس الوزراء لـ 10 مشروعات خدمية

%d9%85%d8%ad%d8%a7%d9%81%d8%b8-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d8%b1%d9%82%d9%8a%d8%a9

كتب | شادي زعبل

ناقش مجلس تنفيذي محافظة الشرقية برئاسة اللواء «خالد سعيد» موقف الخطة الاستثمارية والموحدة للمراكز والمدن والأحياء والمديريات الخدمية، وشدد المحافظ على سرعة التنفيذ ورفع معدلات الأداء للإستفادة من المبالغ المرصودة والإنتهاء من تنفيذ عدداً من المشروعات الهامة والتى تعود بالنفع على المواطنين .

وكلف المحافظ مدير عام التخطيط والمتابعة باليوان العام بحصر كافة المشروعات المتوقفة والمتعثرة وبحاجة لتوفير تمويل مالى لإنتقاء عدد ( 10 ) مشروعات منها وإرسالها لرئيس مجلس الوزراء لتوفير الإعتماد المالى لها بما يعود بالنفع على المواطنين .

كما إستعرض المجلس التنفيذى الموقف التموينى للمحافظة وأوضح حمدى الشربينى مدير مديرية التموين أن الحالة التموينية مستقرة وهناك عجز فى بعض المقررات التموينية المربوطة على البطاقات وجارى توفيرهافوراً أمام المواطنين ، مشيراً إلى أنه تم ضبط 10 ألاف طن سكر و23 طن دقيق و265 شيكارة أرز و20 طن أرز قبل بيعهم بالسوق السوداء وابتزاز المواطنين وجارى تكثيف الحملات التموينية لضبط المخالفين .

وأضاف المحافظ أنه تم طرح 100 طن سكر بسعر 6 جنيهات للكيلو الجرام أمام المواطنين بالقرى ألأكثر احتياجاً وذلك تماشياً مع سياسة الدولة لتخفيف العبء والمعاناة على كاهل المواطن البسيط وللتصدى للمحتكرين وجشع التجار.

واستمع المحافظ لعرض تفصيلى من مدير مديرية الزراعة بشأن موقف إزالة التعديات على الأرض الزراعية بنطاق دائرة المحافظة وشدد المحافظ على ضرورة التصدى لمحاولات التعدى بالبناء على الأرض الزراعية أو تبوريرها والإزالة فى المهد قبل أن تتفاقم وتصبح كتل خرسانية يصعب التعامل معها وتتسبب فى إهدار الرقعة الزراعية وتضر الأمن القومى الغذائى للبلاد .

ومن جانبه أعلن مدير مديرية التضامن الاجتماعى بالشرقية أن المحافظة بدأت فى تنفيذ برنامج تكافل وكرامة للأسر الفقيرة والمعدومة وكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة إيماناً من الدولة بتوسيع قاعدة التكافل الاجتماعى وتحقيق حياة كريمة للمواطنين .

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى