أخبار الشرقية

محافظ الشرقية يشهد احتفالية المرأة المصرية ويكرم الأمهات المثالية

محافظ الشرقية يشهد تكريم الأمهات
محافظ الشرقية يشهد تكريم الأمهات

كتب | أحمد سمير

حضر الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية حفل تكريم المرأة والأمهات المثاليات، وذلك ضمن فعاليات احتفالية المرأة المصرية في مائة عام تحت شعار المرأة المصرية أصل الحكاية، والتي ينظمها المجلس القومي بمحافظة الشرقية وذلك بمكتبة مصر العامة بالزقازيق.

كما أثنى الدكتور «ممدوح غراب» بدور المرأة الفعال والجاد في بناء مجتمع صالح قادر على تحقيق خطة التنمية المستدامة، وأكد على قدرة المرأة على توليها أرقى المناصب والقيادات فضلًا على تحقيق العديد من النجاحات.

محافظ الشرقية يكرم الأمهات
محافظ الشرقية يكرم الأمهات

وقالت «عايدة عطية» رئيس فرع المجلس القومي للمرأة بالشرقية، أن المرأة المصرية كافحت على مر التاريخ، وأثبتت أنها قادرة على التغيير والعمل، وتستطيع تحمل المسئولية وإثبات نفسها فى مختلف المجالات، مؤكدة أن المجلس يعمل جاهدًا على تمكين المرأة سياسيًا وعمليًا وصحيًا وفي كافة مناحي الحياة.

وفي نهاية الحفل تم تكريم عدد من النماذج المشرفة للأمهات بالشرقية أبرزهم والدة الشهيد «أحمد عمر» الشبراوي ابن قرية الشبراوين التابعة لمركز ههيا، والذي استشهد في واقعة الهجوم على تمركز البرث بالعريش هو وجميع أبطال الكتيبة 103، كان ملقبا وسط زملائه بأسطورة الصاعقة المصرية.

وجاء اختيار يوم 16 مارس ليكون يومًا للمرأة المصرية لعدة أسباب تاريخية، ترجع بدايتها لثورة المرأة المصرية ضد الاستعمار ونضالها من أجل الاستقلال، بعد استشهاد «حميدة خليل» أول شهيدة مصرية من أجل الوطن، وتظاهرت فى هذا اليوم أكثر من 300 سيدة بقيادة هدى شعراوي رافعين أعلام الهلال والصليب كرمز للوحدة الوطنية.

الدكتور ممدوح غراب
الدكتور ممدوح غراب

زر الذهاب إلى الأعلى