أخبار مصرسلايد

جالي بعد التعافي من كورونا.. مريضة بـ«الفطر الأسود» في مصر تكشف تفاصيل إصابتها بالمرض

الفطر الاسود
الفطر الاسود

خلال الأيام القليلة الماضية، تصدر مرض “الفطر الاسود” محرك البحث جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وذلك بعد إعلان شقيق الفنان الراحل “سمير غانم” عن أن شقيقه توفي متأرًا بإصابته بالفطر الأسود.

ونقلًا عن موقع “الوطن”، تروي إحدى مصابات الفطر الأسود في مصر وتدعى “ف،أ” وهي محجوزة حاليًا بإحدى مستفيات الجيزة، تفاصيل إصابتها بالمرض.

حيث أوضحت أنها كانت قد أصيب بفيروس كورونا خلال شهر رمضان الماضي، وقد خضعت للعزل المنزلي وحصلت على بروتوكول العلاج وفقًا لتعليمات الطبيب المعالج، حتى تعافت تمامًا من الفيروس.

وتابعت: شعرت في يوم الجمعة الماضي ببعض المضاعفات مثل تورم وألم في العين، ولذلك توجهت لطبيبة عيون والتي شخصت الحالة وأخبرتها أنها مصابة بـ “الفطر الاسود”

واستكملت السيدة المصابة:

مكناش نعرف أي حاجة عن الفطر الأسود لما أخبرتنا عنه طبيبة العيون، ولما وصلنا لمستشفى الخاص في الجيزة، عملولي كل الفحوصات اللي أثبتت إصابتي بالمرض

واستطردت: بدأنا رحلة العلاج، وللأسف العلاج سعره غالي والإقامة في المستشفى كمان غالية، بخلاف أننا لم نستطع الحصول على العلاج الأصلي وحصلنا على بديل

فيما ناشدت السيدة المصابة بالفطر الأسود وزيرة الصحة والسكان الدكتورة “هالة زايد”، بنقلها لمستشفى حكومي متخصص في علاج هذا المرض.

وفي سياق متصل، أوضحت طبيبة العيون التي قامت بتشخيص حالة السيدة المصابة، بأنها استقبلتها في عيادتها الخاصة يوم الجمعة الماضية، وأنها كانت تظهر عليها كل أعراض مرض “الفطر الأسود”

لذلك قامت بتحويلها لمستفشى خاص بالجيزة، للسرعة عمل الفحوصات وتلقي العلاج اللازم.

وأكدت الطبيبة على أنها لم تستقبل أية حالات مصابة بالفطر الأسود من قبل، وأن هذه السيدة هي الحالة الأولى.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى