سلايدثقافة و فن

مستشار الرئيس ينتقد برنامج رامز جلال

رامز جلال
رامز جلال

مستشار الرئيس ينتقد برنامج رامز جلال .. كموعد كل عام موجة من الانتقادات الواسعة التي تشمل برنامج المقالب الشهير في مصر والأشهر في العالم العربي .

مستشار الرئيس ينتقد برنامج رامز جلال

أعرب الدكتور أحمد عكاشة أستاذ الطب النفسي ومستشار رئيس الجمهورية للصحة النفسية، عن استيائه من ما يتداول مؤخرا بشأن برنامج رامز جلال هذا العام .

وأن اسمه سيكون «رامز مريض نفسي»، وقال إنه لا يصح أن يسمى البرنامج بهذا الاسم في الوقت الذي يتجه العالم لإزالة الوصمة عن المريض النفسي.

والاعتراف بأنه يعاني من مرض في المخ وليس بسبب السحر والخرافات الأخرى.

وأكد عكاشة، أن القائمين على برنامج رامز عليهم أن يغيروا اسمه وأن يدعموا الحروب التي قامت من أجل إزالة الوصمة عن المريض النفسي، والتنمر به.

مضيفا «إننا لا يمكن أن في الأفلام الأجنبية أن المريض النفسي يتحول لمادة للسخرية أو التنمر أو الضحك، وأن مايحدث هو عمل غير أخلاقي ولا يحدث في العالم.

وأصبح عدد المرضي النفسيين في العالم بالملايين وزاد مع انتشار فيروس كورونا»

وتساءل، هل في الوقت الذي يفترض أن نقف فيه بجانب المريض النفسي، نتنمر عليه ونسيء إليه بتسمية البرنامج بهذا الاسم؟ .

ويبرر تصرفاته غير الطبيعية بأنه «مريض نفسي»، موضحا أن المريض النفسي مثله مثل المريض العادي، لأن معظم الأشياء التي يعاني منها تكون داخلية ولا يعبر عنها.

ولكن بالفحص يستطيع المتخصص تحديد إذا كان مريضا نفسيا أم لا.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى