أخبار العالم

العليا للفيروسات تفجر مفاجأة عن أعداد مصابي كورونا في مصر

أعداد مصابي كورونا في مصر
أعداد مصابي كورونا في مصر

أعداد مصابي كورونا في مصر .. كشفت الدكتورة وجيدة أنور، عضو اللجنة العليا للفيروسات بوزارة التعليم العالي، أن نحو 80% من المصابين بحالات كورونا لا يشعرون بأعراض وتكون أشبه بالأنفلونزا العادية.

أعداد مصابي كورونا في مصر

وقالت وجيدة في تصريحات لبرنامج كلمة أخيرة، أمس الاثنين، إن من أبرز المشكلات في الموجة الثانية سرعة الانتشار وانتشار المرض بين الأسر وبعضها، وظهور بعض الحالات بين الأطفال أيضا.

ولكن الحالات تكون شديدة لدى الأشخاص الذي لديهم أمراض مزمنة مثل أمراض القلب والسكر والأورام وأصحاب المناعة الضعيفة وأصحاب الأمراض التنفسية، هؤلاء الأشخاص يدخلون في مضاعفات ويحتاجون إلى الرعاية المركزة.

وأشارت إلى أنه وفقا للدراسات، فإن ذروة موجة كورونا ستكون نهاية شهر يناير المقبل 2021، وأن الأعداد لن تزيد عن 140 ألف إصابة، وإجمالي المصابين في الوقت الحالي حوالي 132 ألف إصابة.

وتابعت وجيدة: أتمنى ألا تزيد الحالات بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة، من أجل أن تستطيع المستشفيات تقديم الخدمة الطبية لأكبر قدر ممكن من المصابين الذين يحتاجون إلى الرعاية في الفترة المقبلة.

ونصحت عضو اللجنة العليا للفيروسات بوزارة التعليم العالي، المواطنين بضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية خلال الفترة المقبلة منع التجمعات والأماكن المزدحمة قدر المستطاع خلال الفترة المقبلة.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى