أخبار الشرقيةسلايد

مكتبة مصر العامة بالزقازيق تنظم ندوة موسعة بعنوان «خلي السعادة عادة»

مكتب مصر العامة بالزقازيق تنظم ندوة موسعة بعنوان «خلي السعادة عادة» للسيدات فقط (3)

كتبت | مي عادل

نظمت مكتبة مصر العامة ندوة موسعة حول «العيش بسعادة» بحضور كلاً من الدكتورة «هبة فؤاد» دكتور الصحة النفسية بجامعة الزقازيق و دكتورة «سمية عبد الحفيظ» إستشاري أسري وتربوي و دكتورة «سارة بدوي» إستشاري طب الأطفال.

حيث أكدت دكتورة «هبة فؤاد» أن من أهم أسباب التعامل مع الضغوط النفسية هي الإعتماد علي النفس وأن العادة من صنع الإنسان ذاته وليست من المجتمع أو البيئة ولكنها متعلقة بتغير الظروف المحيطة المحيطة به.

وأستطردت أن السعادة تتلخص في خمس أشياء على رأسها فن الرضا لأنها تكون بعيدة عن الحقد والغيرة والسخط وأيضاً في التوكل لأنه صندوق إعتماد القلب على الله.

وأكدت على أهمية صلة الرحم لأنها من أهم الأشياء التي تحمي من الإكتئاب والتفاؤل لأنه من حسن الظن بالله .

وأكملت حديثها بأن طريق السعادة يبدأ بأن تهتمي بعلاقتك بربك و تخصصي كل يوم وقتاً لأداء أنشطة تحبينها وتعلمي فن الإسترخاء وأنهت الحديث قائلة : «تعلمي أن تفكري بإيجابية» .

وأكملت دكتورة «سمية عبد الحفيظ» إستشاري أسري وتربوي مفاهيم عن السعادة أن السعادة الحقيقية في الآخرة وأن الدنيا ماهي إلا دار امتحان وبلاء وأن سعادتك في يدك وليست في يد غيرك وأن السعادة هي منهج حياة وهي التوازن بين جميع أركان الحياة .

وأوضحت دكتورة «سارة بدوي» بعض المشاكل التي تخص الحياة بشكل عام وأنه من أهم أسباب السعادة هي التوازن والثقة بالنفس والإعتماد علي الذات.

وأنتهت الندوة بتوزيع بعض الجوائز التذكارية بطريقة عشوائية لرسم البسمة علي وجوه الحاضرين.

مكتب مصر العامة بالزقازيق تنظم ندوة موسعة بعنوان «خلي السعادة عادة» للسيدات فقط (2)

مكتب مصر العامة بالزقازيق تنظم ندوة موسعة بعنوان «خلي السعادة عادة» للسيدات فقط (1)

مكتب مصر العامة بالزقازيق تنظم ندوة موسعة بعنوان «خلي السعادة عادة» للسيدات فقط (4)

زر الذهاب إلى الأعلى