أخبار العالم

تفاصيل جديدة عن مناهج الصف الرابع الابتدائي

مناهج الصف الرابع الابتدائي
مناهج الصف الرابع الابتدائي

مناهج الصف الرابع الابتدائي .. رد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، على ما يثار بشأن أن طلاب الصف الرابع الابتدائي يدرسون 13 مادة هذا العام مقابل 5 مواد العام الماضي.

مناهج الصف الرابع الابتدائي

قائلا: متابعا: “اللي يقدر يعملي جدول بأن السنة اللي فاتت كانوا 5 مواد والسنادي 13.. يتفضل”.

وأشار “شوقي”، خلال اتصال هاتفي ببرنامج “حضرة المواطن” المذاع عبر فضائية “الحدث اليوم”، مساء الأحد، إلى أن كتب الصف الرابع الابتدائي للعام الماضي موجودة وعدد المناهج لم يختلف عن العام الماضي، ولكن المسميات مختلفة، معلقا: “نتحدث عن حقائق ولا نتجادل”.

وأضاف أن مادة قيم احترام الآخر هى سلسلة طلبتها الدولة وهى مادة مستحدثة لا تخضع للتقييم الختامي، لافتا إلى أن مصر كانت تحلم بتطوير التعليم حيث أنهم يقدمون للطلاب في المدارس الحكومية بالقرى والنجوع ما يقدم في المدارس الدولية وأفضل.

وتابع، “المفروض نكون سعداء أن الدولة بتعلم ولادها لغات ونماذج مشرفة ومهارات مهنية”، ولكن المشكلة الأكبر أن الاهتمام الأكبر بالامتحانات وليس التعليم، واصفا ما يثار بأن الصف الرابع الابتدائي يدرس 13 مادة بـ “الكذب والافتراء”.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى