أخبار السعوديةسلايد

أين تقع وما اسمها وهدفها؟.. محمد بن سلمان يعلن إنشاء “أول مدينة غير ربحية في العالم”

أين تقع وما اسمها وهدفها؟.. محمد بن سلمان يعلن إنشاء "أول مدينة غير ربحية في العالم"
أين تقع وما اسمها وهدفها؟.. محمد بن سلمان يعلن إنشاء “أول مدينة غير ربحية في العالم”

أعلن الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، والمؤسس ورئيس مجلس إدارة مؤسسة محمد بن سلمان “مسك الخيرية” إطلاق مشروع مدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية، مشيرا إلى أن المدينة ستكون الأولى في العالم.

محمد بن سلمان يعلن إنشاء “أول مدينة غير ربحية في العالم”

وأضاف ولي العهد أن المدينة ستكون نمودجا ملهما لتطوير القطاع غير الربحي على مستوى العالم، وتهدف إلى احتضان المجموعات الشبابية والتطوعية، والمؤسسات غير الربحية المحلية والعالمية.

وأوضح “بن سلمان” أن المدينة ستساهم في تحقيق مستهدفات مؤسسة “مسك الخير” من أجل دعم الابتكار وريادة الأعمال، وتأهيل قيادات المستقبل، وذلك من خلال توفير برامج وفرص تدريب للشباب والفتيات، كما ستضم مجموعة من الخدمات التي ستساهم في إيجاد بيئة جاذبة للمستفيدين من أنشطة المدينة.

أين تقع مدينة محمد بن سلمان ؟

وكشف ولي العهد أن مدينة الملك محمد بن سلمان تقع بحي عرقة بمحاذاة وادي حنيفة، على أرض خاصة بسمو ولي العهد، على مساحة تقدر بحوالي (3.4) كيلو متر مربع، وقد خصصها الأمير بن سلمان لإقامة المدينة الأولى من نوعها على مستوى العالم.

وأشار أن المدينة ستحتضن العديد من الأكاديميات والكليات ومدارس مسك، بالإضافة إلى متحف علمي، مركز للمؤتمرات، مركز الإبداع، ليكون مكان تحقيق طموحات وأحلام المبتكرين في التقنية والعلوم بالأنظمة المتطورة.

كما ستضم المدينة مسارح لفنون الأداء، ومعهد ومعرض للفنون، ومعهد لفنون الطهي، ومنطقة ألعاب، بالإضافة إلى مجمع سكني متكامل، وستستضيف المدينة رؤوس الأموال الجريئة والمستثمرين ذوي المساهمات المجتمعية حول العالم.

ووفقا لما نشرته وكالة الأنباء السعودية، فإن مخطط المدينة الرئيسي “أول مدينة غير ربحية في العالم” يجسد حاضرة رقمية متقدمة محورها الإنسان، كما أن المدينة صممت لتكون مستدامة وصديقة للمشاة، فضلا عن تخصيص أكثر من 44% من مساحة المدينة الإجمالية كمساحات خضراء مفتوحة، لتساعد على تعزيز فكرة التنمية المستدامة.

والهدف من الإعلان عن أول مدينة غير ربحية في العالم هو إيجاد منظومة حيوية تمكن المواهب الشابة السعودية من رسم مستقبل المملكة والعالم، وذلك من خلال تشجيع التعلم وتنمية المهارات القيادية لدى الشباب.

وسيتم الإعلان عن المزيد من التفاصيل حول مشروع مدينة الأمير محمد بن سلمان الغير ربحية، خلال الأشهر القليلة القادمة.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى