أخبار العالم

منظمة حقوقية تحذر من استهداف السد العالي بصواريخ سكود

السد العالي

حذرت منظمة العدل والتنمية الحقوقية من إقدام تنظيم دامس الإرهابي في مصر والسودان “دواعش مصر والسودان”، على قصف السد العالي بصواريخ “سكود” عبر المناطق الصحراوية والجبلية بين البلدين، حال نجاح التنظيم في التمدد إليها عبر الدروب الصحراوية والبحر الأحمر.

واتهمت المنظمة، في تقرير أصدرته، الحكومة السودانية ونظام البشير بتهريب الأسلحة إلى “دامس” وإمداده بالصواريخ الإيرانية لضرب السد العالي وإغراق مصر، وكذلك إيواء 10 قيادات من التنظيم الدولي للإخوان والتنظيمات التكفيرية، مسؤوليتهم إصدار التعليمات لـ”دامس”، لاستهداف الحدود المصرية السودانية، وتأسيس ولاية حلايب وشلاتين الإسلامية، ومن بين تلك القيادات محمود عزت القيادي الإخواني الهارب للسودان، الذي يجند الإخوان بصفوف “داعش” و”دامس”.

وأكد المتحدث الرسمي للمنظمة، زيدان القنائي، أن تنظيم “دامس” نجح في ضم شاب الإخوان الهاربين من مصر للسودان، إضافة إلى عدد كبير من الأفارقة والسودانيين والصوماليين، موضحا أن عناصرها تلقوا تدريبات على يد كتائب القسام والحرس الثوري الإيراني.

وأضاف القنائي: “المنظمة تطالب بسرعة نشر كتائب قتالة مصرية وحربية مجهزة بكل أنواع الأسلحة على الحدود المصرية السودانية، فضلا عن نشر قوات خاصة بالدروب الصحراوية بين البلدين، وقوات بحرية بالبحر الأحمر”.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى