أخبار مصرسلايد

مع زيادة إصابات كورونا.. هل يمكن تعديل مواعيد غلق المحلات ؟

مواعيد غلق المحلات
مواعيد غلق المحلات

مواعيد غلق المحلات.. أكد مصدر بوزارة التنمية المحلية أن أي قرارات تصدر من وزارة الصحة أو اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا يتم تنفيذها على الفور حفاظا على سلامة المواطنين من فيروس كورونا.

مواعيد غلق المحلات

ووفقًا لـ “الوطن” أضاف أنه جار العمل بالمواعيد الصيفية لغلق المحال من 17 أبريل الجاري، تنفيذا لتوجيهات اللجنة العليا لإدارة أزمة الفيروس، وأي توصيات تصدر من الصحة أو لجنة إدارة أزمة كورونا يتم اتباعها.

وأن اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا هي الوحيدة التي بيدها تعديل مواعيد الإغلاق والفتح للمنشآت من المحال والمطاعم والكافيهات في المحافظات التي تشهد زيادة في أعداد المصابين بكورونا.

وتضمنت المواعيد الصيفية التي تم تطبيقها السبت الماضي، الموافق 5 رمضان، على المنشآت مواعيد عمل وغلق المطاعم والكافيهات والبازارات يوميا من الخامسة صباحا وتغلق الواحدة صباحا صيفا، مع استمرار خدمة توصيل الطلبات للمنازل لمدة 24 ساعة من المطاعم والكافيهات.

شاهد أيضًا: مفاجأة صادمة..مدير أمن ذهب للتعامل مع حادث مروري تفاجأ بوالدته وسط الضحايا.. “تفاصيل”

أما مواعيد فتح وغلق المحلات التجارية والمولات فتبدأ من السابعة صباحًا حتى الحادية عشر مساءً، على أن يتمّ زيادة التوقيت أيام الخميس والجمعة والإجازات والأعياد الرسمية للدولة.

بحيث يتمّ غلق تلك المنشآت الثانية عشر منتصف الليل وفق المواعيد الصيفية، وتم استثناء عدة أنشطة من مواعيد فتح وغلق المحلات وهى البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران والصيدليات ومحال بيع الفواكة والخضروات والدواجن وأسواق الجملة.

وطالبت وزارة التنمية المحلية، كل المنشآت من المحال والمطاعم والورش والكافيهات والأعمال الحرفية الالتزام بالمواعيد الصيفية لغلق المطاعم والمحلات والمقاهي حتى لا يتمّ اتخاذ إجراءات قانونية ضد غير الملتزمين بالمواعيد.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى