سياسة

موسكو تعلن دعم مصر في التصدي للتنظيمات الإرهابية

موسكو تعلن دعم مصر في التصدي للمنظمات الإرهابية

أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسى بالعلاقات التاريخية الوثيقة التى تربط مصر بروسيا، وأكد، خلال استقباله أمس سيرجى شو يجو وزير الدفاع الروسي، بحضور الفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بالإضافة إلى نائب وزير الدفاع الروسي، وسفير روسيا فى القاهرة، حرص مصر على تعزيز التعاون مع روسيا فى جميع المجالات، ومن بينها المجال العسكري، بما يدعم قدرة البلدين على مواجهة مختلف التحديات.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن وزير الدفاع الروسى نقل تحيات الرئيس فلاديمير بوتين إلى الرئيس السيسى، مؤكداً عمق العلاقات الوثيقة والمتميزة التى تربط البلدين.

وأضاف شويجو أن روسيا تُقدر دور مصر فى تحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة، مؤكداً تطلع بلاده لتدعيم علاقات التعاون القائمة بين البلدين فى جميع المجالات، ولاسيما فى المجال العسكري، والاستفادة من الزخم الذى تشهده العلاقات الثنائية خلال الفترة الأخيرة.

وقال المتحدث الرسمى أن وزير الدفاع الروسى تناول أهمية تضافر جهود المجتمع الدولى لمكافحة الإرهاب، مؤكداً أن روسيا تحرص على التنسيق والتشاور بشكل متواصل مع مصر فى عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وفى مقدمتها مكافحة الإرهاب والتطرف ومواجهة التنظيمات الإرهابية فى الشرق الأوسط، وكذا جهود تسوية النزاعات القائمة بالمنطقة.

واشار المتحدث الرسمى إلى أن الرئيس السيسى نوه إلى الجهود المصرية المبذولة فى مجال مكافحة الإرهاب، موضحاً أن الرؤية المصرية تقدر أهمية تعزيز التعاون الدولى فى هذا المجال بالمنطقة ومواجهة التنظيمات الإرهابية والمتطرفة من خلال مقاربة شاملة تضمن وقف الانتشار السريع لتلك الجماعات والحد من قدرتها على جذب عناصر جديدة وتجفيف منابع تمويلها، وأن يشمل ذلك المواجهات العسكرية والتعاون الأمني، وكذا الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والأبعاد الفكرية والثقافية.

وأضاف السفير علاء يوسف أن اللقاء تناول سبل تعزيز التعاون الثنائى القائم بين البلدين، فضلاً عن تنسيق مواقف مصر وروسيا إزاء القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.‪

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى