أخبار مصرسلايد

ضوابط وموعد أول رحلة عمرة للمصريين

موعد أول رحلة عمرة للمصريين
موعد أول رحلة عمرة للمصريين

موعد أول رحلة عمرة للمصريين .. وافق اجتماع مجلس الوزراء اليوم علي اشتراطات العمرة و ضوابط العمرة لهذا العام و انها سوف تكون في رجب و شعبان و رمضان.

ومن جانبه وجه ناصر تركي عضو الاتحاد المصري الشكر للحكومة ووزير السياحة ومسؤلي وزارة السياحة والآثار الذين استجابوا لرغبة الملايين من المصريين.

فضلا عن شركات السياحة وسمحوا للمواطنين المصريين باداء العمرة هذا العام بالرغم من الصعوبات الصحية التي يمر بها العالم حاليا بسبب فيروس كورونا وتحوراته المتتالية .

موعد أول رحلة عمرة للمصريين

وأضاف أن موافقة الحكومة علي السماح بفتح العمرة جاء مشروطا بالحفاظ على أرواح المواطنين المصريين منذ سفرهم لاداء العمرة وحتي عودتهم الي أرض الوطن من خلال العديد من الضوابط الصحية والاجراءات الوقائية والاحترازية.

مشيرا إلى أن الضوابط الصحية تشمل ضرورة حصول كافة المسافرين للعمرة علي جرعتي التطعيم بأمصال كورونا المعتمدة من منظمة الصحة العالمية.

لافتا إلى أنه من مر علي حصوله على الجرعة الثانية من مصل كورونا 6 أشهر سيحصل علي جرعة تعزيزية ثالثة قبل السفر لأداء العمرة، موضحا ان كافة المتوجهين للعمرة سيجرون تحليلين pcr كورونا أحدهما قبل السفر للعمرة والآخر قبل العودة إلى مصر.

وأشار إلى أن الضوابط الصحية تشمل أيضا سفر أطباء مع المعتمرين علي نفس الرحلات لمتابعة الحالة الصحية للمعتمرين منذ سفرهم من مصر وحتى عودتهم إليها.

لافتا إلى أن هناك العديد من الإجراءات سيتم اتخاذها علي الفور حال ارتفعت نسب الإصابات بفيروس كورونا سواء بالسعودية أو بمصر بما يكفل الحفاظ على أرواح المصريين.

موعد أول رحلة عمرة للمصريين
موعد أول رحلة عمرة للمصريين

وأوضح تركى أن أولي رحلات العمرة لهذا العام ستنطلق بداية من شهر فبراير المقبل، لافتا إلى أن الشركات ستبدأ من الأسبوع المقبل التقدم بالأوراق الخاصة بتنظيم العمرة، فضلا عن البدء في إجراءات توثيق عقود وكالة العمرة.

وعن أعداد المعتمرين المصريين هذا العام أكد عضو اللجنة العليا للحج والعمرة التابعة لوزارة السياحة أن الضوابط المصرية المنظمة للعمرة لهذا العام لم تحدد عدد معين للمعتمرين المصريين هذا العام.

حيث سيرتفع العدد تدريجيا في حال عدم حدوث أية تدهور في الحالة الوبائية لفيروس كورونا سواء بمصر أو بالسعودية، وتابع في حال سارت رحلات العمرة بشكل طبيعي خلال رجب فمن الممكن أن ترتفع الاعداد خلال شهر شعبان وهو ما سيتكرر خلال شهر رمضان.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى