أخبار مصرسلايد

الحكومة تعلن موعد امتحانات الترم الأول 2021 لجميع الصفوف “بيان رسمي”

موعد امتحانات الترم الأول
موعد امتحانات الترم الأول

موعد امتحانات الترم الأول لجميع الصفوف .. علق المركز الإعلامي لمجلس الوزراء على الأخبار التي تم تداولها في بعض مواقع التواصل الإجتماعي والمواقع الالكترونية، بشأن تأجيل عقد امتحانات الترم الأول بجميع الصفوف إلى شهر مايو المقبل، مؤكدًا على أن هذه الأخبار غير صحيحة ولا حقيقة لتأجيل الامتحانات.

ووفقًا للبيان الصادر، فقد تواصل المركز الاعلامي لمجلس الوزراء مع المسئولين بوزراة التربية والتعليم والتعليم الفني، والذين أكدوا على أنه لا صحة لتأجيل الامتحانات في أيًا من الصفوف الدراسية إلى مايو المقبل.

موعد امتحانات الترم الأول

وأنه لم تصدر أية قرارات في هذا الشأن، وقد شددت الوزارة على عقد جميع امتحانات الترم الأول بكافة الصفوف الدراسية عقب انتهاء أجازة نصف العام في 20 فبراير 2021، وذلك وفقًا لقرار مجلس الوزراء.

كما أشارت وزراة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أنه في حال إجراء أي تغيير في مواعيد الامتحان فإنه سيتم الإعلان عنها من قبل الجهات المعنية وبشكل رسمي.

وأضافت الوزارة، أنه وفقًا للخطة الموضوعة يتم استكمال تدريس المناهج الدراسية بنظام التعليم عن بعد، وذلك حتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام 2021/2020، وبداية إجازة منتصف العام التي بدأت يوم 16 يناير وتنتهي في 20 فبراير المقبل.

وذلك لاستكمال المناهج واستيفاء المتطلبات الأساسية والحد الأدنى من المعايير، كما أنه وفقًا لخطة الوزارة تم تأجيل جميع الامتحانات الخاصة بالترم الأول لما بعد إجازة منتصف العام.

فيما وجه المركز الإعلامي رسالة لرواد مواقع التواصل الإجتماعي ووسائل الإعلام، بضرورة تحري الدقة والتأكد من الأخبار قبل نشرها أو تداولها، وذلك من خلا التواصل مع الجهات المعنية لتلافي إثارة البلبلة والتوتر بين الطلاب وأولياء الأمور.

وفي حالة وجود شكوى فإنه يمكن التواصل مع وزارة التربية والتعليم من خلال الرقم “0227963273”

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى