أخبار مصرسلايد

قبل ساعات من الامتحان.. رسائل عاجلة من وزير التعليم لطلاب أولى وثانية ثانوي

التربية والتعليم 2

وجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، العديد من الرسائل الهامة لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي قبل ساعات من انطلاق امتحاناتهم المقرر بدؤها غدا السبت.

حيث أعلن “طارق شوقي” أنه مسموح لطلاب المرحلة الثانوية أثناء الامتحانات الإلكترونية اصطحاب الكتاب المدرسي أو صورة منه داخل اللجنة، مضيفا إلى إتاحة كتابة الملاحظات بالكتاب الذي يصطحبه الطالب.

كما شدد وزير التعليم، على منع دخول الكتب الخارجية أو الملازم في لجان الامتحانات الإلكترونية للمرحلة الثانوية.

كما أكد الوزير على إمكانية استخدام خاصية تقسم الشاشة في الامتحانات الإلكترونية لطلاب المرحلة الثانوية، وذلك لأن الامتحان open book، وسموح فيه الإطلاع على الكتب ال pdf والمصادر المتاحة.

وفيما يخص الحالات المسموح فيها إعادة الامتحان لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، قال الوزير أنه مسموح للطلاب أصحاب الأعذار القانونية أو المرضية، أو من يتعرض لمشكلة داخل اللجنة تعيق الامتحان، أو من يتواجد خارج البلاد، إعادة الامتحان لتلك الفئات فما بعد داخل المدرسة.

وبالنسبة لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي المتواجدين خارج البلاد ومسجلين بالمدارس المصرية، قال “شوقي” سيتم السماح لهم لاستلام أكواد الامتحان واسم المستخدم وكلمة المرور، وبعد ذلك عليهم التواصل مع مدارسهم لدخولهم الامتحان الإلكتروني على منصة الامتحان من خارج البلاد.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى