أخبار مصرسلايد

الصحة تعلن عن موعد انتهاء الموجة الحالية من كورونا

 

موعد انتهاء الموجة الحالية
موعد انتهاء الموجة الحالية

موعد انتهاء الموجة الحالية.. أعلن رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة الدكتور حسام حسني أنه لايوجد هناك قلق بشأن أعداد الإصابات وأنه يجب على المواطنين الحذر من فيروس كورونا خلال هذه المرحلة.

موعد انتهاء الموجة الحالية

وأضاف “حسني” خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج “الجمعة في مصر”، والذي تقدمه الإعلامية ياسيمن سعيد، والمذاع على فضائية “MBC مصر” أن أعداد مصابي فيروس كورونا اليومية باتت ثابتة بشكل كبير بسبب الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وأكمل قائلًا أن الفطر الأسود موجود في كل دول العالم ويتواجد منذ بدء الخليقة، وهو مرض مرتبط بنقص المناعة سواء بسبب مرض السكر الغير مسيطر عليه أو فشل الكلى.

وأشار إلى أنه لايوجد علاقة بين فيروس كورونا والفطر الأسود موضحًا أنه إذا تم الالتزام بالإجراءات الوقائية المقررة من وزارة الصحة ضد فيروس كورونا فمن المتوقع أن تنتهي الموجة الحالية في غضون شهر بحد أقصى.

شاهد أيضًا: احذروا.. دواء يصرف لمرضى كورونا هو السبب في إصابة أول سيدة بالفطر الأسود “تفاصيل”

كما أكد أنه لايوجد آثار جانبية للقاحات كورونا كما يتوقع العديد ومن الممكن أن تظهر بعض الأعراض على متلقي اللقاح بنسب لاتتعدى الـ5 أشخاص في كل مليون شخص، وهي نسبه أقل بكثير إذا قورنت بحبوب منع الحمل، والتي تؤثر على 10 حالات من كل 100 ألف حالة، كما أن المرض بفيروس الكورونا يؤدى إلى تجلطات تتصل نسبتها لـ16 فرد من كل 100 حالة.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى